اهتماماتك

7 طرق للحصول على غسيل ناصع البياض

تستصعب العديد من السيدات غسل الملابس البيضاء، خاصةً التي تحتوي على بقع طعام أو عرق، وقد تلاحظ بعد فترة أن الملابس البيضاء بدأ لونها يتحول إلى الأصفر فتشعر أنها أصبحت باهتة. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي ستقدمها خبيرة التنظيف ليندا كوب للحصول على غسيل ناصع البياض. فصل الألوان تقول ليندا كوب إن أكبر خطأ ترتكبه معظم السيدات أنهن يغسلن اللون الأبيض مع ألوان الفواتح الأخرى، ولا يدركن أن اللون الأبيض يتأثر بأي لون حتى لو كان فاتحاً، لذلك عليكِ غسل الملابس البيضاء وحدها. عدم استخدام الكثير من المنظفات تعتقد جميع السيدات أن استخدم الكثير من المنظفات يعطي

تستصعب العديد من السيدات غسل الملابس البيضاء، خاصةً التي تحتوي على بقع طعام أو عرق، وقد تلاحظ بعد فترة أن الملابس البيضاء بدأ لونها يتحول إلى الأصفر فتشعر أنها أصبحت باهتة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي ستقدمها خبيرة التنظيف ليندا كوب للحصول على غسيل ناصع البياض.

فصل الألوان

تقول ليندا كوب إن أكبر خطأ ترتكبه معظم السيدات أنهن يغسلن اللون الأبيض مع ألوان الفواتح الأخرى، ولا يدركن أن اللون الأبيض يتأثر بأي لون حتى لو كان فاتحاً، لذلك عليكِ غسل الملابس البيضاء وحدها.

عدم استخدام الكثير من المنظفات

تعتقد جميع السيدات أن استخدم الكثير من المنظفات يعطي ملابس أكثر نظافة، لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، إذ تقول كوب إن كثرة استخدام المنظفات ومُنعم الأقمشة تضر بالملابس، لذا عليكِ وضعها فقط عند وجود الكثير من الأوساخ على ملابسك، لأن المنظفات مثل المغناطيس تلتصق بالأوساخ وتزيلها.

عدم استخدام مواد التبيض

تستخدم العديد من النساء بعض المواد التي لها خصائص مبيضة وعادةً ما يكون لون هذه المساحيق أزرق، إلا أن الحقيقة أن هذه المساحيق مع الوقت تحول الملابس إلى الأبيض المصفر، لكن إذا كنتِ بحاجة لها على أقمشة القطن قومي بخلط هذه المادة بالماء لتخفيف اللون الأزرق وإضافتها إلى الغسالة، وليس بوضعها بشكل مباشر على الملابس.

تخفيف درجة حرارة الغسالة

قد تعتقد بعض السيدات أنه كلما رفعت درجة الحرارة أثناء الغسيل سيحصلن على ملابس أنظف، إلا أن الحقيقة تقول إن درجات الحرارة العالية، تعمل على تحويل الملابس البيضاء إلى ملابس باهته ومصفرة مع الوقت.

استبدال المبيض بعصير الليمون

يعد عصير الليمون مبيضاً طبيعياً، ويساعد على إعطاء الملابس البيضاء بياضا ناصعا، لذلك إذا لاحظتي أن الملابس البيضاء متسخة، قومي بنقع القطعة في ماء دافئ بعد خلطها بنصف كوب من عصير الليمون، ثم انقعيها لمدة ساعة أو طوال الليل، واغسليها بشكل طبيعي في اليوم التالي.

استخدام بورات الصوديوم

تقول كوب إن استخدام بورات الصوديوم أو ما يُسمى بالبوراكس يعمل على إزالة البقع، وإعطاء القطع بياضاً ناصعاً، وبما أنها مادة طبيعية فهي آمنة الاستخدام.

وضع القليل من الخل

يعد مفعول الخل الأبيض مشابهاً لمفعول عصير الليمون، إذا يمكنكِ إضافة أقل من ربع كوب من الخل الأبيض إلى الغسيل وغسله بالطريقة المعتادة؛ إذ إنه يحافظ على الأقمشة ويحمي لونها الأبيض من الاصفرار.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً