موظف ستارباكس يحصل على 80 ألف دولار...

اهتماماتك

موظف ستارباكس يحصل على 80 ألف دولار بعد رفضه خدمة زبونة بدون الكمامة

رفض عامل أمريكي يُدعى "لينين غوتيريز" تلبية طلب مواطنة ترددت على إحدى مقاهي "ستارباكس" في مقاطعة بسان دييغو التي يعمل بها، وذلك بسبب عدم ارتدائها الكمامة. واستطاع لينين غوتيريز الحصول على مبلغ 80 ألف دولار من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك كنوع من الإكرامية له بعد رفضه تلبية خدمته كونها اخترقت الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد 19" إذ يعد ارتداء الكمامة الطبية أهم شيء في تلك الإجراءات. وفي تفاصيل تلك الواقعة وفقًا لـ"سي إن إن" فقد ترددت سيدة على إحدى مقاهي "ستارباكس" لم تلتزم بالإجراءات ما اضطر العامل في القهوة إلى وقف التعامل معها تمامًا، ما أثار

رفض عامل أمريكي يُدعى "لينين غوتيريز" تلبية طلب مواطنة ترددت على إحدى مقاهي "ستارباكس" في مقاطعة بسان دييغو التي يعمل بها، وذلك بسبب عدم ارتدائها الكمامة.

واستطاع لينين غوتيريز الحصول على مبلغ 80 ألف دولار من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك كنوع من الإكرامية له بعد رفضه تلبية خدمته كونها اخترقت الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد 19" إذ يعد ارتداء الكمامة الطبية أهم شيء في تلك الإجراءات.

وفي تفاصيل تلك الواقعة وفقًا لـ"سي إن إن" فقد ترددت سيدة على إحدى مقاهي "ستارباكس" لم تلتزم بالإجراءات ما اضطر العامل في القهوة إلى وقف التعامل معها تمامًا، ما أثار غضبها واضطرت لمغادرة المكان.

وعقب مغادرة تلك السيدة للمكان عادت مرة أخرى مسرعة وطلبت من عامل "ستارباكس" اسمه والتقطت له صورة مهددة إياه برفع شكوى ضده إلى المقر المركزي للشركة.

img

وتكشف اسم السيدة التي أقدمت على هذا الفعل وتُدعى "أمبير لين جيلز" والتي استغلت حصولها على صورة واسم لينين غوتيريز ونشرت صورته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتبت: "هذا لينين من ستارباكس والذي رفض أن يقدم لي طلبي لأنني لا أضع قناعًا.. في المرة المقبلة سأنتظر الشرطة وسأحمل معي شهادة سلامة صحية".

ولم تمر تلك التدوينة هكذا إذْ لاقت تفاعلًا كبيرًا بين المتابعين وسريعًا ما انقلبت الأمور ضد هذه السيدة لأن تعليقات المغردين دافعوا فيها عن العامل الشاب بل ودعموا موقفه بشدة حيث بادر أحدهم هو "مات كوان"، وطلب جمع تبرعات لتقديمها إلى لينين غوتيريز كنوع من التكريم له ماليًا، قبل أن يوجهوا الشكر له على التزامه بتطبيق التعليمات الخاصة بالزبائن.

وجمع المدونون عبر مواقع التواصل مبلغا قيمته 80 ألف دولار تم التمكن من جمعها بالفعل خلال بضعة أيام.

وفي حديث لينين غوتيريز، (24 عامًا) لشبكة CNN، قال إنه لينين كان يعمل في نوبته المعتادة في سان دييغو ستاربكس صباحًا وعندما دخلت امرأة لم تكن ترتدي قناعًا حاولت الحصول على طلب فسألها عما إذا كان لديها قناع وجه أم لا.

وأضاف أنه قبل أن يتمكن من إظهار إرشادات الشركة وما تتطلبه من العملاء المترددين عليها بارتداء الكمامة تحولت المرأة وبدأت تتلفظ بشتائم غير جيدة وأغضبت الكثير.