سعودي يطالب بإلغاء إعانة المطلقات:...

اهتماماتك

سعودي يطالب بإلغاء إعانة المطلقات: افصلوهن واحبسوهن واحرموهن أبناءهن!

أحدث مواطن سعودي يدعى "عيدان بن محمد الغامدي" جدلاً بين مواطنات المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب طلب غريب دونه في عدة تغريدات التمس فيها إلغاء دعم المطلقات وإعانتهن، الأمر الذي أغضب السعوديات واستفزهن للهجوم عليه. لاقى هاشتاغ ‏‎#الغاء_الدعم_للمطلقات تفاعلاً واسعًا من جانب المغردين حتى ارتفع للترند السعودي، وصنع حالة من الجدل بين السعوديات وتدخل على إثره رجال سعوديون بدأوا بالمطالبة بمساواة المطلقات من النساء بالرجال. وفي التفاصيل، فقد أطلق المغرد عيدان بن محمد الغامدي سلسلة تغريدات ذكر فيها أسباب طلبه إلغاء دعم المطلقات حيث قال: "أوقفوا إعانة المطلقة أوقفوا حافز.. أوقفوا النفقة على المطلقة من جانب الزوج واحرموها من أولادها

أحدث مواطن سعودي يدعى "عيدان بن محمد الغامدي" جدلاً بين مواطنات المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب طلب غريب دونه في عدة تغريدات التمس فيها إلغاء دعم المطلقات وإعانتهن، الأمر الذي أغضب السعوديات واستفزهن للهجوم عليه.

لاقى هاشتاغ ‏‎#الغاء_الدعم_للمطلقات تفاعلاً واسعًا من جانب المغردين حتى ارتفع للترند السعودي، وصنع حالة من الجدل بين السعوديات وتدخل على إثره رجال سعوديون بدأوا بالمطالبة بمساواة المطلقات من النساء بالرجال.

وفي التفاصيل، فقد أطلق المغرد عيدان بن محمد الغامدي سلسلة تغريدات ذكر فيها أسباب طلبه إلغاء دعم المطلقات حيث قال: "أوقفوا إعانة المطلقة أوقفوا حافز.. أوقفوا النفقة على المطلقة من جانب الزوج واحرموها من أولادها إذا طالب الزوج بذلك".

ودعا لأن تكون بلاده دون مطلقات مؤكدًا أن إيقاف المادة سيوقف انتشار الطلاق، كما دعا القاضي إلى أن يبحث في السبب الذي يجعل المرأة تلجأ للطلاق، ولو كان السبب المادة فلابد من حبسها وولي أمرها وتغريمها مليون ريال، وفي حال كان الزوج السبب يودع السجن ولا يتزوج من سعوديات حتى لو وصل الأمر به إلى زواجه من امرأة يهودية.

ودعا أيضًا لوقف إعانة المطلقة بوقف الضمان الاجتماعي وأن يتم فصل الموظفة التي يتم طلاقها بدون سبب ويقوم ولي أمرها بالإنفاق عليها، وفي حال عدم قدرته يوضع بالسجن وتسلم المرأة لدور رعاية.

وقال المواطن السعودي إنه دعا لذلك لعدم تفكك الأسر وبناء أسرة محترمة وتربية الأبناء على حسن الخلق والإحساس بالمسؤولية للزوجة.

https://twitter.com/AbtTrend/status/1275161857536507905?s=19

وتسببت تلك الدعوات في الهجوم عليه من جانب السعوديات، ودعوا عليه بأن تتطلق بناته ويصبح عاجزًا عن مد يد العون إليهن، بينما طالب رجال سعوديون بمساواة المطلق مع المطلقة بالدعم معتبرين الرجل هو المتضرر الأكبر من الطلاق كونه من دفع تكاليف الزواج.

بالمقابل، تضامن البعض مع مطالب المواطن السعودي خاصة أن هناك سعوديات يقمن الاحتفالات عند طلاقهن بسبب انتظارهن للدعم، خاصة أن الطلاق كثر في المملكة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدين أن الدعم شجع المرأة السعودية على الطلاق لأنها تضمن وجود عائد لها.


 

قد يعجبك ايضاً