عيد الأب.. فتاة سبب بدايته وهكذا اح...

اهتماماتك

عيد الأب.. فتاة سبب بدايته وهكذا احتفلت إليسا ونادين نجيم بوالديهما

انتشر وسم #عيد_الأب بقوة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، عبر خلاله المعلقون عن حبهم لآبائهم، حيث تم تخصيص يوم يحتفل به الأشخاص في كل عام ولكن بأيام مختلفة في أنحاء العالم. ويُحتفل بعيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القرون الوسطى في الـ 19 من مارس. وقد تم الحفاظ على تاريخ الـ 19 من مارس في بعض البلدان، خصوصا في أميركا اللاتينية، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو. بينما تم اعتماد تاريخ الـ 21 من يونيو عام 2016 في جميع الدول العربية، ما عدا فلسطين

انتشر وسم #عيد_الأب بقوة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، عبر خلاله المعلقون عن حبهم لآبائهم، حيث تم تخصيص يوم يحتفل به الأشخاص في كل عام ولكن بأيام مختلفة في أنحاء العالم.

ويُحتفل بعيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القرون الوسطى في الـ 19 من مارس. وقد تم الحفاظ على تاريخ الـ 19 من مارس في بعض البلدان، خصوصا في أميركا اللاتينية، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو. بينما تم اعتماد تاريخ الـ 21 من يونيو عام 2016 في جميع الدول العربية، ما عدا فلسطين وسورية واليمن وَموريتانيا وَالسودان وَالصومال وَجيبوتي.

وتعود قصة "عيد الأب" إلى فتاة تدعى سونورا لويس سمارت من ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأميركية عام 1909، بعد أن استمعت لموعظة في عيد الأم، فأرادت أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، الذي توفيت زوجته عام 1898 وتولى هو تربيتها مع إخوتها الستة، وقدمت وقتها عريضة تطالب بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب.

وشهدت مدينة سبوكِين أول يوم لعيد الأب في الـ 19 من يونيو عام 1910. وتناقلت وسائل الإعلام فكرة عيد الأب وطرحتها عبر مقالات وتحقيقات، وهو ما زاد من قيمة الاهتمامين الرسمي والشعبي بها.

وقدم آلاف المغردين رسائل التقدير لآبائهم لدورهم الكبير في رعاية الأسرة والأبناء، كما عبروا عن حبهم واحترامهم لهم، فقال أحدهم:" عن وجود الأب قال حسن الهاشمي: "حين مات أبي اختل توازن المنزل، رغم السعة نحن في ضيق، جميعنا كمن فقد ساق، نسير بقلبٍ أعرج."

وعلقت الفنانة اللبنانية نادين نجيم:" كل عيد وأنت الأب الصالح يلي ربيتني عل عزيمة والقوة والصلابة مهما اشتدت الأيام الله يرحمك اسمك بركة عليي و بعرف انك عم تحميني وتدعيلي من السما بحس بوجودك حتى وأنت بعيد عني احلى بابا اشتقتلك".

https://twitter.com/nadinenjeim/status/1274610028448751616

وشاركت الفنانة أليسا بهذه المناسبة من خلال نشرها تغريدة عن والدها الراحل، عبرت من خلالها عن اشتياقها له، وقالت: "علمني بيي كتير إشيا.. علمني، علمني حب، علمني آمن، علمني إتعلق بأرضي... "علمني ما خاف وواجه قدري... بس ما علمني كيف بطّل إشتقلو... كل عيد وإنت بخير".

https://twitter.com/elissakh/status/1274392545544544256

وعلقت فتاة:" دمت لي ذخرا وسندا .. دمت لي راحة وضحكة ابتسامه واحدة منك كفيله ان تسعدني دهرا فأنت الظهر الذي لا ينحي والضحكة التي لا تذبل والحنان الذي لا يقل أنت سراجي الذي لا ينطفي".

وفي التعليقات الموجهة للأب أيضًا: "اللهم إن أبي حبيبي ونظري الذي أُبصر به، إملئ قلبه راحه لاتُفنى ولا تريني به بأساً يبكيني". وقال آخر: "انت شخص استثنائي.. بكبر فيك بس إسمع حكي ناس عنك.. انت فخري وعزي وقوتي والأمان لقلبي".

وعبرت فتيات عن حبهن لآبائهن بطريقة أخرى، حيث قلن إن الفتاة لن تجد زوجا كأبيها وأن الأب هو حبيبها الأول ومصدر السند والأمان. فقالت إحدى المغردات: "حنانُ الأبّ لابنته من المسلّمات.. وفي حنانِك يا أبي قوّة وفي قوّتِك حنان.. أعتذر من رجلِ أحلامي، فأبي هو أول حبّ عشته في دنياي، وأول صدر آواني في ضيقي.. ومهما جمّلتَ أنتَ حياتي وأسعدتَ قلبي، ملقى أبي يُنسيني الكون ومَن فيه".

من جانبهم، تناقل الكثير من المغردين عبارة "ليت الآباء لا يشيبون ولا يمرضون ولا يحزنون ولا يرحلون" للروائي غابرييل غارثيا ماركيز.

كما وجد مغردون أن الأب ليس له يوم محدد وأن هذا وسم #عيد_الأب لا يكفي للتعبير عن أهمية ومكانة الأب، فقال أحد المغردين: "اول مره احس ان الهاشتاج مايكفي". وقال آخر: "لا يوجد يوم محدد لأحتفل بأبي.. بالنسبة لي فهو بكل يوم يعني لي شيء.. احيانا ابي بنصيحته واحيانا صديقي بمزاحه واحيانا حبيبي بحنيته وكثيرا مايصبح الجميع بعيني".

وصور العديد من المغردين الأب بصورة البطل الذي يفعل المستحيل لتحقيق مطالب أبنائه وجعلهم سعداء، فقالت إحدى المغردات: "كل عام و أنت يا أبي بخير ، أحبك يا بطلي".

ولم ينس المغردون، ممن فقدوا آباءهم، استرجاع ذكراهم والترحم عليهم في هذا اليوم، فقال أحد المغردين: "رحم الله قلبا لو فنت الدنيا ما أتت ولن تأتي بمثله، اللهٌم ارحم أبي برحمتك الواسعة وآنس وحشته كما كان وجوده في الدنيا أُنسا لنا".


 

قد يعجبك ايضاً