اهتماماتك

عودة عروض السينما أمام الجمهور السعودي تزامنا مع رفع منع التجول

يبدو أن رفع منع التجول في المملكة العربية السعودية أمام المواطنين لن يشمل كافة المؤسسات فقط، ولكنه سيتطرق إلى الأمور الترفيهية أيضًا، والتي اعتاد عليها جمهور المملكة قبل منع التجول منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة إزاء تداعيات جائحة كورونا. وتأكيدًا لعودة الحياة الترفيهية، أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية بالتزامن مع رفع منع التجول اليوم الأحد عن عودة عروض الأفلام في الدور السينمائية بافتتاحها مجددًا في البلاد. وقالت الهيئة في بيان لها، تم نشره عبر الحساب الرسمي الخاص بها عبر موقع "تويتر": "تعلن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن عودة عروض الأفلام في صالات ودور

يبدو أن رفع منع التجول في المملكة العربية السعودية أمام المواطنين لن يشمل كافة المؤسسات فقط، ولكنه سيتطرق إلى الأمور الترفيهية أيضًا، والتي اعتاد عليها جمهور المملكة قبل منع التجول منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة إزاء تداعيات جائحة كورونا.

وتأكيدًا لعودة الحياة الترفيهية، أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية بالتزامن مع رفع منع التجول اليوم الأحد عن عودة عروض الأفلام في الدور السينمائية بافتتاحها مجددًا في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها، تم نشره عبر الحساب الرسمي الخاص بها عبر موقع "تويتر": "تعلن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن عودة عروض الأفلام في صالات ودور السينما في المملكة مع التأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف البيان: "وتهيب الهيئة بجميع مشغلي دور السينما بالتزام بما يتضمنه الدليل الإرشادي لعودة نشاط السينما من تدابير وإجراءات وقائية تسهم بمشيئة الله في الحفاظ على صحة وسلامة الزوار.. كما تدعو الزوار إلى التعاون مع مشغلي السينما باتباع التعليمات وذلك لتوفير بيئة آمنة للجميع".

ونشرت الهيئة الدليل الإرشادي الخاص بطريقة الإقبال على السينما في الفترة المقبلة في ظل التحذيرات والدعوات وعدم التهاون في إجراءات الوقاية. وجاء فيه:

"أولًا: الإرشادات والاشتراطات المتعلقة ببيئة دور السينما.. ينبغي أن يتم وضع ملصقات أرضية أو علامات واضحة لأماكن الوقوف بحيث تضمن تطبيق مفهوم التباعد الاجتماعي لمسافة لا تقل عن متر ونصف إلى مترين في مناطق الانتظار مثل المداخل، أماكن بيع التذاكر، أماكن بيع المأكولات والمشروبات، أو دورات المياه".

وأضاف الدليل: "ينبغي تصميم كراسي أو مناطق الجلوس بطريقة تضمن تطبيق التباعد الاجتماعي عن طريق ترك مقعدين خالية بين كل فرد والآخر من جميع الاتجاهات وينبغي أن يتم تطبيق التباعد بينهم وبين بقية العملاء، ويمكن للعائلة الجلوس سويًا وينبغي تقليل الطاقة الاستيعابية إلى النصف لكل صالة عرض في دور السينما وينبغي أن يتم توزيع مطهرات الأيدي ووضعها في أماكن بارزة عند الأبواب ودورات المياه بحيث يسهل الوصول إليها من قبل جميع الزوار".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً