اهتماماتك

حولي غسيل الأطباق إلى متعة.. نصائح تساعدك على هذا الأمر

مولعةٌ أنتِ بالطبخ. وفي كل مرة وبعد تحضير وجبات رائعة لا شك أنك تُصدمين بالكم الهائل من الأطباق والأدوات الموجودة في الحوض. وفي نهاية المطاف عليك القيام بغسلها. لجعل هذه المهمة أكثر قبولا ومع شيء من المتعة، عرض موقع بابا ميل بعض النصائح التي يعتقد انها تحول الجلي إلى متعة، بعضها للتطبيق قبل الغسل وأخرى بالنسبة لغسالة الأطباق نفسها. تحضيرات قبل الغسل انقعي أي أواني بها بقع حرق في الصودا، وستلاحظين أنها تتلاشى وتختفي، كما أن غلي القليل من الخل ووضعه في قاع أي وعاء يزيل إي بقع أو دهون. استخدمي الماء البارد لتنظيف بقايا النشا ومنتجات الألبان والباستا والماء

مولعةٌ أنتِ بالطبخ. وفي كل مرة وبعد تحضير وجبات رائعة لا شك أنك تُصدمين بالكم الهائل من الأطباق والأدوات الموجودة في الحوض. وفي نهاية المطاف عليك القيام بغسلها.

لجعل هذه المهمة أكثر قبولا ومع شيء من المتعة، عرض موقع بابا ميل بعض النصائح التي يعتقد انها تحول الجلي إلى متعة، بعضها للتطبيق قبل الغسل وأخرى بالنسبة لغسالة الأطباق نفسها.

img

تحضيرات قبل الغسل

انقعي أي أواني بها بقع حرق في الصودا، وستلاحظين أنها تتلاشى وتختفي، كما أن غلي القليل من الخل ووضعه في قاع أي وعاء يزيل إي بقع أو دهون.

استخدمي الماء البارد لتنظيف بقايا النشا ومنتجات الألبان والباستا والماء الساخن لإزالة الدهون والشحوم.

نصيحة أخرى مدهشة وهي استخدام الليمون فهو فعّال للغاية بشكل خاص ضد البقع التي يصعب إزالتها وتراكم الشحوم. فعصير الليمون مثل الخل له خصائص تطهير فعّالة.

كما يُنصح باستخدام رقائق الألومنيوم لتسهيل تنظيف أدواتك الفضية القديمة.

بطّني صينية بورق الألمنيوم ثم املئيها ببضعة أكواب ماء. أضيفي ملعقة كبيرة من البيكنج باودر لكل كوبين ماء وسخني الماء إلى درجة 150 درجة. بمجرد أن يصبح الماء ساخنا ضعي أي أدوات فضية فيه مع التأكد بأنها تلمس رقائق الألومنيوم. اتركيها في الماء لمدة 30 الى 40 ثانية، وهذه المدة تعتمد على درجة اللمعان التي ترغبينها. ثم أخرجيها باستخدام ملقط ونظفيها بقطعة قماش ولاحظي النتيجة.

ولم تغفل النصائح ألواح التقطيع الخشبية. فالغسل العادي لا يكفي لإبقائه خاليا من البكتيريا. النصيحة هي نشر أربع ملاعق كبيرة من الملح على شكل دوائر وباستخدام نصف ليمونة افركي اللوح جيدا ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستحصلين على لوح تقطيع خالٍ من البكتيريا.

تبييت الجلي والإسفنجة

إن كنت متعبة وآثرت ترك التنظيف لليوم التالي فمن المستحسن نقع الجلي في الماء والصابون وهذا سيسهل عليك المهمة لاحقا.

وعليك أيضا أخذ الحيطة والحذر من الإسفنجة التي تستخدمينها فقد أظهرت دراسة أُجريت في عام 2007 أن الإسفنج المنزلي مرتع خصب للبكتيريا. وتقترح الدراسة تسخينها في الميكرويف لفترة قصيرة. كما أن غليها بالماء الساخن والصابون يمكن أن يقلل من البكتريا.

غسالة الأطباق

عند تحميل الأواني في الغسالة، عليك قلب الملاعق والشوك قبل وضعها مع توجيه بعضها للأعلى والقسم الآخر للأسفل فهذا سيضمن عدم بقاء الأوساخ عليها. أما السكاكين فيجب وضع المقبض للأعلى دائما.

كما عليك فحص الغسالة بين فترة وأخرى للتأكد من عدم وجود تراكم الكلس لأنه يمكن أن يكوّن مشكلة كبيرة. وهذا هو السبب في الحرص على إزالة الترسبات دائما حيث بقاؤه قد يؤثر على تدفق الماء الساخن والصابون في الغسالة.

يُنصح هنا باستخدام ملح غسالة الأطباق لمعالجة هذه المشكلة.

ومن المهم أيضا عدم تحميل الغسالة فوق طاقة استيعابها فمعظم الغسالات مصممة لاستخدام كمية محددة من الماء في أي دورة معينة. لذا فإن عددا أقل من الأطباق يعني تنظيفا أكثر دقة.

وقبل التحميل لا تشطفي الأطباق بل اكشطي بقايا الطعام عنها. هذا سيجعل عملك أكثر سهولة فجزيئات الطعام قد تساعد في الحصول على أطباق أكثر نظافة أثناء دورة الغسل.

وهنا يُنصح بوضع بعض قطع الليمون في الغسالة قبل بدء دورة الغسل فهذا سيعطي الأطباق بريقا إضافيا ورائحة منعشة.

وأما النصيحة المهمة، كما يقول التقرير، فهي الحرص على عدم تراكم الأطباق أثناء اليوم. لذا اغسلي ما تستخدمين فهذا لا يأخذ منك سوى دقائق قليلة وسيترك مطبخك نظيفا وصحيا وسيوفر لك بعض الوقت، بالتأكيد.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً