علامات تنذرك بوجوب تبديل مطهّر اليدين

اهتماماتك

علامات تنذرك بوجوب تبديل مطهّر اليدين

يبدو أن مطهر اليدين هو أحد المنتجات التي سنستمر في التعايش معها لفترة من الزمن في ظل تهديد فيروس الكورونا، وستكون في كل زاوية من بيتكِ عبوة تعقيم، إضافة للتي في حقيبتكِ والأخرى في سيارتك. كيف ستعرفين أن صلاحية عبوة تعقيم اليدين قد انتهت؟ في السطور القادمة نقدّم لكِ علامات مهمة عليكِ الانتباه لها كونها تشير إلى أن الوقت قد حان لاستبدال العبوة تبخر الكحول إن لاحظت أن العبوة تُركت مفتوحة لفترة زمنية تتجاوز يوما كاملا فإنه يٌنصح بشدة سرعة استبدالها، فالكحول الذي يجعل المطهر فعّالا يتبخر بسرعة وبالتالي تضعف فعاليته بشدة. ووفقاَ لـ "مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"

يبدو أن مطهر اليدين هو أحد المنتجات التي سنستمر في التعايش معها لفترة من الزمن في ظل تهديد فيروس الكورونا، وستكون في كل زاوية من بيتكِ عبوة تعقيم، إضافة للتي في حقيبتكِ والأخرى في سيارتك.

كيف ستعرفين أن صلاحية عبوة تعقيم اليدين قد انتهت؟ في السطور القادمة نقدّم لكِ علامات مهمة عليكِ الانتباه لها كونها تشير إلى أن الوقت قد حان لاستبدال العبوة

تبخر الكحول

img

إن لاحظت أن العبوة تُركت مفتوحة لفترة زمنية تتجاوز يوما كاملا فإنه يٌنصح بشدة سرعة استبدالها، فالكحول الذي يجعل المطهر فعّالا يتبخر بسرعة وبالتالي تضعف فعاليته بشدة.

ووفقاَ لـ "مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" الأمريكي، فإن الأثيلين الشائع استخدامه في صنع مطهرات اليد يبدأ التبخر في درجة حرارة الغرفة، لذا فإنه عند تعرض العبوة لضوء الشمس المباشر أو تركها في السيارة لعدة أيام فمن المؤكد أنها تفقد فعاليتها، كما أن عليك الحرص على وضعه في بيئة باردة وجافة.

المواصفات من الأساس

img

عند شراء المطهرألقِ نظرة على قائمة المكونات، ويُنصح باستخدام مطهر يحتوي على نسبة كحول تتراوح بين 60 – 95 %. وإن لاحظت الماء مذكورا في القائمة فلا تقلقي فهو مهم جدا.

وحسب عالمة الأعصاب وبيولوجيا الخلايا الجذعية سامنثا يمين في كندا فإن الماء يساعد على إذابة البروتينات المسببة للأمراض ويتيح للمطهر قتلها.

وبالتأكيد يجب الانتباه لتاريخ الصلاحية، فمعقمات اليدين تتمتع بفترة صلاحية طويلة تُقدر لثلاث سنوات. علما بأن استخدامه بعد انتهاء الصلاحية ليس خطيرا فبعض الكحول أفضل من لا شيء.

وفي حال لم تتمكني من معرفة تاريخ انتهاء الصلاحية فبإمكانك التأكد من رائحة الكحول في العبوة، إن وجدتها ضعيفة فهذه علامة أكيدة أنه تبخر لمرور الوقت.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً