اهتماماتك

وفاة القط "بوب".. حول صاحبه "المدمن" إلى أكثر المؤلفين شهرة!

توفي القط الشهير "بوب" الذي ساعد في تحويل حياة صاحبه جيمس بوين، مدمن الهيروين إلى المؤلف الأكثر مبيعًا، وذلك بعمر يُناهز 14 عامًا. وأكدت دار النشر البريطانية Hodder & Stoughton، التي تولت نشر أفضل الكتب مبيعًا في عام 2012، وفاة القط في بيان صريح. وكتبت في البيان: "مع استمرار جيمس وبوب في العثور على معجبين في جميع أنحاء العالم، قاد بوب حياة حافلة في لقاء المهنئين وتوقيع الكتب والسفر حول العالم والتعامل مع شهرة القطط، لقد كان قطًا استثنائيًا سنفتقده كثيرًا". رداً على وفاة "بوب"، قال بوين البالغ من العمر 41 عامًا: "بوب أنقذ حياتي.. لقد أعطاني أكثر بكثير من

توفي القط الشهير "بوب" الذي ساعد في تحويل حياة صاحبه جيمس بوين، مدمن الهيروين إلى المؤلف الأكثر مبيعًا، وذلك بعمر يُناهز 14 عامًا.

وأكدت دار النشر البريطانية Hodder & Stoughton، التي تولت نشر أفضل الكتب مبيعًا في عام 2012، وفاة القط في بيان صريح.

وكتبت في البيان: "مع استمرار جيمس وبوب في العثور على معجبين في جميع أنحاء العالم، قاد بوب حياة حافلة في لقاء المهنئين وتوقيع الكتب والسفر حول العالم والتعامل مع شهرة القطط، لقد كان قطًا استثنائيًا سنفتقده كثيرًا".

رداً على وفاة "بوب"، قال بوين البالغ من العمر 41 عامًا: "بوب أنقذ حياتي.. لقد أعطاني أكثر بكثير من الرفقة، فكان معي إلى جانبي، وجدت اتجاها وغرضًا كنت سأفقده، النجاح الذي حققناه معًا من خلال كتبنا وأفلامنا كان معجزة، لقد التقى بالآلاف من الناس ولمس ملايين الأرواح".

والتقى جيمس بوين لأول مرة ببوب في عام 2007 خلال معاناته من إدمان المخدرات عندما وجد القط مصابًا في مدخل مبنى سكني في توتنهام.

وبعد اصطحابه إلى الأطباء البيطريين لعلاج جرحه، أعاده إلى الشوارع على أمل أن يجد منزله، إلا أن القط لم يجد مأوى فقرر بوين تربيته وبدأ بأخذ القط معه في كل مكان في لندن، وأعطاه اسمه بسبب حبه لفيلم Killer BOB من دراما الرعب الأمريكية Twin Peaks.

كان ذلك بداية لعلاقتهما التي حولت حياة المدمن، ورافق القط بوين في عروضه الموسيقية في شوارع لندن وأيضًا في نوبات عمله في بيع أعداد صحيفة Big Issue في العاصمة الإنجليزية.

وألهم القط صاحبه جيمس بوين، تأليف كتاب A Street Cat Named Bob والذي حقق نجاحًا كبيرًا وتم تحويله إلى فيلم في عام 2016 ثم كتب بوين سلسلة من الكتب حول علاقتهما.

وبعد خمس سنوات من لقاء بوين بالقط، نشرت دار هودر آند ستوتون رواية بوين حول علاقته ببوب، وهو أول أربعة كتب عن علاقته به.

وتم نشر كُتب The World According to Bob, A Gift from Bob ،The Little Book of Bob منذ ذلك الحين، حيث تبيع المجموعة ثمانية ملايين كتاب حول العالم بأكثر من 40 لغة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً