اهتماماتك

وصفات منزلية تزيلين بها الخدوش عن عدسات نظاراتك

الغالبية العظمى من الناس، وخصوصا البالغين وكبار السن، يرتدون النظارات. وأي شخص اضطر إلى ارتداء النظارات يعرف مدى الإزعاج الذي يمكن أن يسببه أي خدش في عدسته. وصحيح أن أفضل علاج هو الذهاب إلى محل النظارات الأقرب إليك لإصلاحه، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنا يمكنك معالجة هذه الخدوش بنفسك. إليكِ هذه الطرق لإصلاح الخدوش على نظارتك في المنزل حتى تتمكني من الاستمرار باستعمالها بشكل مريح إلى أن يتوفر لديك الوقت لإصلاحها لدى المختصين. عدسات النظارات المصنوعة من الزجاج كربونات الصوديوم والماء قومي بمزج ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الماء، ضعي الخليط على العدسات لبضع دقائق

الغالبية العظمى من الناس، وخصوصا البالغين وكبار السن، يرتدون النظارات. وأي شخص اضطر إلى ارتداء النظارات يعرف مدى الإزعاج الذي يمكن أن يسببه أي خدش في عدسته.

وصحيح أن أفضل علاج هو الذهاب إلى محل النظارات الأقرب إليك لإصلاحه، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنا يمكنك معالجة هذه الخدوش بنفسك. إليكِ هذه الطرق لإصلاح الخدوش على نظارتك في المنزل حتى تتمكني من الاستمرار باستعمالها بشكل مريح إلى أن يتوفر لديك الوقت لإصلاحها لدى المختصين.

عدسات النظارات المصنوعة من الزجاج

img

كربونات الصوديوم والماء

قومي بمزج ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الماء، ضعي الخليط على العدسات لبضع دقائق ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر، بعد ذلك قومي بفرك العدسة بقطعة ناعمة جدا من القماش.

السبراي الخاص بتنظيف الشاشات

يستخدم العديد من الأشخاص السبراي الخاص بتنظيف شاشات التلفزيون والكمبيوتر لتنظيف الأقراص المدمجة (discs) من الخدوش، ومن ثم فهو مناسب أيضا لمعالجة الخدوش على النظارات. كل ما عليك فعله هو رش السبراي على عدسة النظارات ثم مسحه برفق باستخدام قطعة قماش ناعمة وتكرار العملية عدة مرات.

معجون الأسنان

قد يبدو الأمر غريبا، لكن معجون الأسنان فعال في إصلاح عدسة النظارة ولو مؤقتا. كل ما عليك فعله هو وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على يدك وتدليك الخدوش على العدسة بحركة دائرية، ثم امسحي المعجون بقطعة قماش مخصصة لتنظيف الزجاج. إذا كانت الخدوش عميقة جدا، فيمكنك تكرار هذه العملية من 3 إلى 5 مرات.

عدسات النظارات المصنوعة من البلاستيك

شمع البرافين

يمكن استخدام هذه المادة في شكلها الصلب لإصلاح الخدوش مؤقتا على العدسات البلاستيكية. كل ما عليك فعله هو فرك بعض الشمع بحركة دائرية على الخدوش حتى تختفي، ثم نظفي بقايا الشمع برفق.

الخل ومسحوق كربونات الصوديوم

تشبه هذه الطريقة استخدام الماء وكربونات الصوديوم مع استبدال الماء بالخل لتغطية الخدوش على العدسات البلاستيكية. قومي بمزج ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الخل، وفرك الخدوش بالمزيج ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر. بعد ذلك امسحي العدسات برفق بقطعة قماش وجففيها جيدا.

سائل الجلي

من المدهش أن تعرفي ما يمكن لك أيضا استخدامه لإزالة الخدوش عن العدسات البلاستيكية للنظارات. ضعي بعض الصابون السائل الخاص بالجلي على الخدش وافركيه بنعومة. بعد ذلك اشطفيه جيدا بالماء الفاتر وجففي العدسات وامسحيها بقطعة قماش خاصة بتنظيف الزجاج.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً