اهتماماتك

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة التعرق.. وتنعيم أسفل القدمين ‎

تعتبر رائحة التعرق من المشاكل التي رافقت تطور الإنسان منذ القدم، فقد أوصى قدماء المصريين بالاستحمام بحوض يحتوي على مواد عطرية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة واستخدموا مواد زيتية معطرة تحت الإبط كبديل لمزيل التعرق، وصنعوا مستحضرات لا تتأثر بالحرارة من القرفة والليمون. ومن دون الدخول بالتحليل العلمي اعتقد المصريون أن إزالة الشعر تقلل من احتمالات تحول العرق إلى رائحة كريهة، وقد تطورت المعادلة عبر الزمن حتى تم إنتاج مستحضرات إزالة التعرق التي نعرفها اليوم والتي تشكل في بعض الأحيان خطورة على جسم الإنسان وعلى تلوث البيئة بشكل عام. كثيرا ما توقع رائحة الجسم الكريهة صاحبها بالخجل الاجتماعي، خاصة عندما

تعتبر رائحة التعرق من المشاكل التي رافقت تطور الإنسان منذ القدم، فقد أوصى قدماء المصريين بالاستحمام بحوض يحتوي على مواد عطرية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة واستخدموا مواد زيتية معطرة تحت الإبط كبديل لمزيل التعرق، وصنعوا مستحضرات لا تتأثر بالحرارة من القرفة والليمون.

ومن دون الدخول بالتحليل العلمي اعتقد المصريون أن إزالة الشعر تقلل من احتمالات تحول العرق إلى رائحة كريهة، وقد تطورت المعادلة عبر الزمن حتى تم إنتاج مستحضرات إزالة التعرق التي نعرفها اليوم والتي تشكل في بعض الأحيان خطورة على جسم الإنسان وعلى تلوث البيئة بشكل عام.

كثيرا ما توقع رائحة الجسم الكريهة صاحبها بالخجل الاجتماعي، خاصة عندما يبذل ما في وسعه للتخلص منها دون جدوى لاسيما في المناطق الحارة، وبالوقوف على آلية التعرق يؤكد الباحثون أن هناك غددا تنظم حرارة الجسم وتفرز مزيجاً من الملح والماء والمعادن مثل الصوديوم، وهي لا تصدر رائحة إلا إذا علقت بالجلد لعدة ساعات، وهذا الوقت يسمح للبكتيريا بأن تتضاعف وبالتالي تتشكل رائحة العرق، ويمكن التحكم بها عن طريق الغسل المنتظم واستخدام بعض المستحضرات التي من شأنها أن تقضي على البكتيريا.

تفضل بعض النساء الاعتماد على مستحضرات طبيعية لإزالة رائحة التعرق ومن أجل ذلك تقدم لنا خبيرة التجميل فاتن فاروق نصائح للتخلص من رائحة الجسم الكريهة كما تطرقت للمحافظة على كعب القدم وحمايته من التشقق.

ثلاثة مكونات للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

الشبة

وهي حجر شفّافٌ أبيضُ اللون، ويُمكن أن تتوفّر على شكل مسحوق. والشبة هي بشكلٍ ُمركّبٌ كيميائي من ملح بلوري من كبريتات الألومنيوم والبوتاسيوم، ولها استخدامات صحية للعديد من الأمراض.

المسك الأبيض

وهو عبارة عن مادة تنتج عن تفاعل صخور الجرانيت مع الرطوبة والأمطار، ويكون لونها أبيض مائلاً للصفرة وهو معروف برائحته الباردة والناعمة، ويستخدم في صناعة العطور والكريمات ومزيلا للتعرق، وكثيراً ما تستخدمه النساء للتطيّب بوضع نقاط منه على جسمها.

بودرة الأطفال 

ويمكنك اختيار أي نوع تفضلين رائحته.

مزيد من التفاصيل تتابعينها من خلال هذا اللقاء أعلاه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً