السعودية تعلن تفاصيل خطة عودة الأوض...

اهتماماتك

السعودية تعلن تفاصيل خطة عودة الأوضاع للحياة الطبيعية

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطتها لعودة الحياة التدريجية إلى طبيعتها بعد نحو ثلاثة أشهرمن إغلاقات شاملة تم إلغاء غالبيتها بشكل تدريجي، بما في ذلك عودة العمل في دوائر القطاع العام وإعادة افتتاح المساجد والسماح بالسفر مجدداً. وسيتم بين يومي الخميس والسبت المقبلين، تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً، والسماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول. ونصت القرارات على رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة، مع التزام الجهات المختصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة. وسيتم رفع

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطتها لعودة الحياة التدريجية إلى طبيعتها بعد نحو ثلاثة أشهرمن إغلاقات شاملة تم إلغاء غالبيتها بشكل تدريجي، بما في ذلك عودة العمل في دوائر القطاع العام وإعادة افتتاح المساجد والسماح بالسفر مجدداً.

وسيتم بين يومي الخميس والسبت المقبلين، تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً، والسماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

ونصت القرارات على رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة، مع التزام الجهات المختصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.

وسيتم رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة.

كما سيستمر عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة، مع السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وبجانب استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فقد صدرت الموافقة على الآتي:

"ابتداءً من يوم الأحد 21 يونيو 2020 تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول – فيما عدا مدينة مكة المكرمة – مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرا من الإصابة بخاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية".

وأبقت السعودية وفق الخطة، على قرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، بجانب استمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.

بالإضافة إلى التأكيد على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة باتخاذ جميع الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى مثل لبس الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.


 

قد يعجبك ايضاً