اهتماماتك

كيفية تنظيف الأماكن المليئة بالجراثيم في مطبخك؟

بغض النظر عن مدى نظافة مطبخكِ، إلا أن هناك بعض البقع التي قد لا ترى بالعين المجردة وتقوم بجذب البكتريا والجراثيم إلى مطبخكِ. لذلك سنستعرض لك طرق تنظيف الأماكن التي تحتوي على بقع غير مرئية في مطبخك. أرفف الثلاجة يمكنكِ تنظيف أرفف الثلاجة بإخراجها أو حتى من دون إزالتها من مكانها، وستحتاجين فقط إلى كربونات الصوديوم وماء ساخن واسفنجة وفرشاة أسنان ومناديل ورقية. قومي بدمج كربونات الصوديوم مع الماء الساخن، وباستخدام فرشاة الأسنان وافرك بلطف الحواف البلاستيكية، ثم امسحي رف بالإسفنجة المبللة ونشفيه بالمناديل الورقية. يد باب الثلاجة تعتبر يد التلاجة من الأماكن التي قد تحوي على عدد كبير من

بغض النظر عن مدى نظافة مطبخكِ، إلا أن هناك بعض البقع التي قد لا ترى بالعين المجردة وتقوم بجذب البكتريا والجراثيم إلى مطبخكِ.

لذلك سنستعرض لك طرق تنظيف الأماكن التي تحتوي على بقع غير مرئية في مطبخك.

أرفف الثلاجة

يمكنكِ تنظيف أرفف الثلاجة بإخراجها أو حتى من دون إزالتها من مكانها، وستحتاجين فقط إلى كربونات الصوديوم وماء ساخن واسفنجة وفرشاة أسنان ومناديل ورقية.

قومي بدمج كربونات الصوديوم مع الماء الساخن، وباستخدام فرشاة الأسنان وافرك بلطف الحواف البلاستيكية، ثم امسحي رف بالإسفنجة المبللة ونشفيه بالمناديل الورقية.

يد باب الثلاجة

تعتبر يد التلاجة من الأماكن التي قد تحوي على عدد كبير من الجراثيم والبكتيريا، وستحتاجين لتنظيفه فرشاة وخل أبيض وقطعة من القماش وفازلين.

قومي بمسح اليد باستخدام قطعة القماش وهي غير مبللة، ثم امزجي الخل الأبيض مع الماء الدافئ وضعي قطعة القماش فب المزيج ثم امسحي اليد بها لأن هذا المزيج قادر على اختراق الأوساخ وإزالتها.

بعد ذلك، اترك اليد تجف لمدة خمس دقائق وضعي عليها طبقة رقيقة من الفازلين لحمايتها من الجراثيم.

الفرن من الداخل

يحتوي الفرن من الداخل على الكثير من البقع الصعبة، ولتنظيفه ستحتاجين إلى مسحوق تنظيف وعصير ليمون واسفنجة.

قومي بإخراج جميع الصواني من داخل الفرن ثم قومي بوضع لاسفنجة في عصير الليمون وبعدها قومي بتنظيف الفرن، ذلك أن حموضة العصير قادرة على إذابة الشحوم، واتركيه لمدة خمس دقائق ثم امسحيه باستخدام اسفنجة نظيفة مبللة ثم اشطفيه حسب الحاجة.

غسالة صحون

تحتار العديد من السيدات في كيفية تنظيف غسالة الصحون أو ما تسمى "الجلاية"، إلا أن تنظيفها يحتاج فقط إلى كرات من القطن وخل أبيض.

قومي بغمس كرات القطن في الخل الأبيض ثم امسحي جميع الرواسب الصلبة والتي تكون المكونة من بقايا سائل التنطيف وطعام، فالخل يساعد على إذابتها.

بعدها قومي بمسحها بقطعة قماش نظيفة، وعندما تجف من الداخل قومي بشفط الرواسب التي تكون متكونة في شق أسفل غسالة الصحون بالمكنسة الكهربائية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً