قطع لا تضعيها في الغسالة على الإطلا...

اهتماماتك

قطع لا تضعيها في الغسالة على الإطلاق

يعتقد الكثير من الأشخاص أن عملية الغسيل بسيطة جدا، فهي فقط إلقاء الملابس المتسخة، وإضافة بعض المنظفات، والضغط على زر التشغيل، لكن هناك بعض الأمور البسيطة الخاطئة التي من الممكن أن تتسبب في تلف ملابسك أو الغسالة بشكل كامل. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض القطع التي لا يمكنك وضعها على الإطلاق في غسالة الملابس. ربطات العنق تُصنع رابطات العنق عادةً من الأقمشة الناعمة مثل الحرير والصوف، لذلك فإن غسلها يؤدي إلى تلفها أو فقدان لونها. الأحذية الرياضية هناك العديد من الأحذية التي يمكنكِ وضعها في الغسالة، إلا أن الأحذية الرياضية على وجه الخصوص من الممكن أن تتعرض للتلف، ومن

يعتقد الكثير من الأشخاص أن عملية الغسيل بسيطة جدا، فهي فقط إلقاء الملابس المتسخة، وإضافة بعض المنظفات، والضغط على زر التشغيل، لكن هناك بعض الأمور البسيطة الخاطئة التي من الممكن أن تتسبب في تلف ملابسك أو الغسالة بشكل كامل.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض القطع التي لا يمكنك وضعها على الإطلاق في غسالة الملابس.

ربطات العنق

img

تُصنع رابطات العنق عادةً من الأقمشة الناعمة مثل الحرير والصوف، لذلك فإن غسلها يؤدي إلى تلفها أو فقدان لونها.

الأحذية الرياضية

هناك العديد من الأحذية التي يمكنكِ وضعها في الغسالة، إلا أن الأحذية الرياضية على وجه الخصوص من الممكن أن تتعرض للتلف، ومن الممكن أن تعلق أربطتها في الغسالة فيؤدي إلى تلفها.

الوسائد الفوم

img

لا يمكنكِ غسل الوسائد الفوم بالغسالة؛ لإن ذلك سيؤدي إلى تلفها، ويتغير شكلها وقد لا تعود إلى شكلها السابق ابدا.

النقود المعدنية

ينسى معظم الأشخاص تفريغ الملابس قبل وضعها في الغسالة، وفي بعض الأحيان يكون بداخلها النقود المعدنية، وهذا قد يتسبب ببعض الأضرار الخطيرة مثل تلف الغسالة وخاصة إذا علقت فيها.

الملابس المطرزة

تعد الملابس المطرزة من القطع التي لا يجب أن توضع في الغسالة، حيث تكون تفاصيلها وخياطتها دقيقة جدا، وتتسبب الغسالة بتلفها، لذلك قومي بغسل هذه القطع بشكل يدوي.

المحفظة

يوصي الخبراء بعدم وضع المحافظ الجلدية في الغسالة؛ إذا إنها ستتسبب بتلف القطعة وتضر بسطحها الخارجي أو أي رسمة أو زينة موجودة عليها.

المعاطف الواقية من المطر

img

عليك التفكير جيدا قبل وصع المعاطف الواقية من المطر في الغسالة، فإذا كان المعطف مقاومًا للماء فكيف سيمتص ماء الغسالة للتنظيف، فهذا سيؤدي إلى حبس الماء به مثل البالون وقد يؤدي إلى تمزقه وتلفه.

الملابس الدانتيل

الملابس المصنوعة من الدانتيل مثل الملابس المطرزة، فأي قطعة مصنوعة من الدانتيل لا يفضل وضعها في الغسالة، بل قومي بغسل القطعة يدويًا في الماء البارد ثم ضعيها في شكلها الطبيعي لتجف في الهواء.

المنظفات زائدة

إذا قمت بوضع الكثير من المنظفات في الغسالة فإن ملابسك ستخرج مع وجود بقايا المنظف عليها؛ ما يتطلب إعادة غسلها مرة أخرى، وقد يؤدي الإفراط في استخدام المنظفات إلى تراكم العفن في الغسالة.

 


 

قد يعجبك ايضاً