اهتماماتك

أوتو ناعم.. نعومة فرنسية طاغية في سيارة بيجو جي تي لاين 508

تمتلك سيارة بيجو 508 هيكلاً خارجياً رائعاً، مع شبك أمامي منفرد بتصميم يبدو وكأنه يطفو في الهواء، وأضواء أمامية ثاقبة تحمل مصابيح LED أنبوبية نهارية. وتتمتع بيجو 508 بمظهر جانبي انسيابي يتواصل دون انقطاع من الخلف وحتى غطاء المحرك، كما تتعزّز أناقة السيارة من خلال الإطار الكرومي للنوافذ الجانبية ويمتد الخط التصميمي على طول المركبة ليمنحها المزيد من القوة والأناقة. أما من الخلف فينحدر الزجاج الخلفي نحو غطاء الصندوق الخلفي القصير الذي يحمل خطاً أنيقاً من الكروم، ويستمر الخط التصميمي الوسطي على الجانب ليندمج في الأضواء الخلفية التي تحتوي على ثلاثة صفوف من المصابيح تعمل بتقنية LED وإلى جانب المصابيح

تمتلك سيارة بيجو 508 هيكلاً خارجياً رائعاً، مع شبك أمامي منفرد بتصميم يبدو وكأنه يطفو في الهواء، وأضواء أمامية ثاقبة تحمل مصابيح LED أنبوبية نهارية.

وتتمتع بيجو 508 بمظهر جانبي انسيابي يتواصل دون انقطاع من الخلف وحتى غطاء المحرك، كما تتعزّز أناقة السيارة من خلال الإطار الكرومي للنوافذ الجانبية ويمتد الخط التصميمي على طول المركبة ليمنحها المزيد من القوة والأناقة.

أما من الخلف فينحدر الزجاج الخلفي نحو غطاء الصندوق الخلفي القصير الذي يحمل خطاً أنيقاً من الكروم، ويستمر الخط التصميمي الوسطي على الجانب ليندمج في الأضواء الخلفية التي تحتوي على ثلاثة صفوف من المصابيح تعمل بتقنية LED وإلى جانب المصابيح الأمامية، ثمة مصابيح للكشف عن حواف الطريق لمساعدة السائق على الرؤية الإضافية عند الانحراف أو الاقتراب من جوانب الطرق، وهي تعمل بحساسات ذكية دون الحاجة لتشغيلها أو إطفائها.

يطغى على السيارة الهوية الفرنسية الناعمة، خاصة إذا ما تمعنا في شكل الصندوق الخلفي، والإضاءة، والخطوط التي تحيط الصندوق وعلامة 508 من الخلف.

كما زودت الإضاءة الخلفية بدرجات متباينة بحسب الإضاءة الطبيعية للخارج، وهي تتجاوب مع حالات الظلام الدامس بإظهار اللون الأحمر القوي أكثر من بقية الأوقات، وبما يوضح استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في هذه السيارة.

محرك اقتصادي

لا يمكن أن تكتمل رؤية الصانع الفرنسي في تصميم سيارة تنافس فئتها من السيارات الأوروبية الأخرى الشهيرة، مثل أودي A5، دون تزويدها بمحرك قوي، لذلك تبرز هذه السيارة بمحركها سعة 1.6 لتر، 180 حصاناً.

يعتبر المحرك الجديد لسيارة بيجو جي تي 508 اقتصادياً على الطرقات المفتوحة، وهو ينطلق من سرعة 0 إلى 100 كم/س خلال 7.9 ثانية ويصل بالسيارة إلى سرعة 230 كم/س كحد أقصى.

أما الناقل الأوتوماتيكي، فيتألف من 8 سرعات، ويتيح النقل اليدوي في حال تغيير النظام في حركة بسيطة وسلسة.

جودة الرفاهية

تتميز بيجو بتجهيزات داخلية عالية الجودة من أهمها المقاعد الجلدية المزودة بأنماط التدليك للمقاعد الأمامية، وتنوع ألوان المقصورة بحسب اختيار السائق، ورغبته، وتقنية i cockpit التي تمثل طريقة قيادة رقمية عالية الأداء، بمزجها بين لوحة عدادات رقمية تعرض البيانات بشكل متجانس مع شاشة تحكم باللمس، وخاصية شحن لاسلكي للهاتف الذكي.

نظام متطور لمساعدة السائق

تم تزويد بيجو 508 جي تي لاين بنظام رصد النقطة العمياء وفقاً للمواصفات الأوروبية الذكية، ومن الخارج بعجلات مقاس 18 بوصة، وحساسات للوقوف من الأمام والخلف، ومكابح أتوماتيكية تعمل بالذكاء الاصطناعي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً