كيف تحمين حيواناتك الأليفة من الإصا...

اهتماماتك

كيف تحمين حيواناتك الأليفة من الإصابة بفيروس كورونا؟

منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، أصيب العديد من الحيوانات المنزلية الأليفة والحيوانات البرية في حدائق الحيوانات بالفيروس الجديد من قطط وكلاب وأسود ونمور، ولهذا السبب بدأ الناس يتساءلون عما يمكنهم فعله لحماية حيواناتهم الأليفة من العدوى، أو في حال أصيبوا كيف يمكنهم رعاية حيواناتهم الأليفة دون نقل الفيروس إليهم. وفي حين أن الخبراء ليسوا على يقين من إمكانية نقل الحيوانات للفيروس إلى الإنسان، إلا أنهم يعتقدون أن الإنسان يمكنه نقله إليهم، وذلك وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وورد في البيان: "ما زلنا نتعلم عن هذا الفيروس، لكننا نعلم أنه في الأصل جاء من مصدر حيواني وينتشر بشكل أساسي

منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، أصيب العديد من الحيوانات المنزلية الأليفة والحيوانات البرية في حدائق الحيوانات بالفيروس الجديد من قطط وكلاب وأسود ونمور، ولهذا السبب بدأ الناس يتساءلون عما يمكنهم فعله لحماية حيواناتهم الأليفة من العدوى، أو في حال أصيبوا كيف يمكنهم رعاية حيواناتهم الأليفة دون نقل الفيروس إليهم.

وفي حين أن الخبراء ليسوا على يقين من إمكانية نقل الحيوانات للفيروس إلى الإنسان، إلا أنهم يعتقدون أن الإنسان يمكنه نقله إليهم، وذلك وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وورد في البيان: "ما زلنا نتعلم عن هذا الفيروس، لكننا نعلم أنه في الأصل جاء من مصدر حيواني وينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر، ولكن يبدو أنه يمكن أن ينتقل من الإنسان إلى الحيوانات في بعض الحالات".

وللحفاظ على سلامة الحيوانات الأليفة، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالحفاظ على بعض المسافة، ومعاملة الحيوانات الأليفة كما نفعل مع أفراد الأسرة الآخرين، بعدم تركها تتفاعل مع الأشخاص أو الحيوانات خارج المنزل، وفي حال إصابة شخص داخل الأسرة بالفيروس، علينا عزله بعيدا عن باقي أفراد الأسرة والحيوانات الأليفة.

ماذا لو أصيب مالك الحيوان الأليف بالفيروس؟

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بترك الحيوان الأليف لصديق أو جار أو فرد من العائلة للاعتناء به، وإذا لم يكن هناك أي شخص آخر متاح، يوصى بأخد احتياطات بارتداء قناع أو غطاء للوجه، وغسل اليدين قبل وبعد التفاعل مع الحيوانات الأليفة، سواء كان ذلك من خلال إطعامهم أو إخراجهم إلى الخارج.

وبغض النظر عن مقدار أنين الكلب أو القط لجذب الانتباه، لا يُسمح بـ الملاعبة، أو الاحتضان، أو التقبيل أو اللعق، أو النوم في نفس الموقع، ومشاركة الطعام أو الفراش.

الزيارات البيطرية

img

يحث مسؤولو الصحة الناس على عدم الذهاب إلى العيادات البيطرية شخصيًا خلال الوباء، خاصة إذا كان هناك سبب يدعو للاعتقاد بأن حيوانهم الأليف قد أصيب بالفيروس المستجد، وبدلاً من ذلك، يوصى بتحديد موعد لزيارة افتراضية عبر شبكة الإنترنت، حيث ورد في نص البيان:" يقدم بعض الأطباء البيطريين استشارات الطب عن بعد أو خطط أخرى لرؤية الحيوانات الأليفة المريضة، ويمكن أن يقوم الطبيب البيطري بتقييم حيوانك الأليف وتحديد الخطوات المناسبة لعلاجه ورعايته ".

احتمال إصابة الحيوانات الأليفة منخفض

على الرغم من الإبلاغ عن المزيد من حالات انتقال العدوى من الإنسان إلى الحيوان، يؤكد الخبراء أن احتمالية إصابة الحيوانات الأليفة منخفضة.


 

قد يعجبك ايضاً