وصفات عطرية تخلصك من القلق في زمن كورونا!
وصفات عطرية تخلصك من القلق في زمن كورونا!وصفات عطرية تخلصك من القلق في زمن كورونا!

وصفات عطرية تخلصك من القلق في زمن كورونا!

بالطبع تهيمن علينا جميعا حالة من القلق والتوتر مع استمرار تفشي وباء كورونا وتزايد حالات الإصابة والوفاة في كل مكان، وهو ما ينتقص من شعورنا بالراحة والتمتع بالحياة العادية، وبالطبع يلقى بتأثيراته السلبية على الصحة الجسمانية والذهنية.

وللتخلص من هذا التوتر، الذي ينطوي على مشاعر عدم راحة، ضيق، تهيج، نفاد صبر أو ضعف التركيز، نستعرض فيما يلي قائمة ببعض الوصفات العطرية التي يمكن أن تساعد على منح الإنسان قدرا كبيرا من الهدوء، السكينة والاسترخاء بعيدا عن التوتر الناجم عن تفشي وباء كورونا، وحالة الهلع والخوف المصاحبة لذلك.

زهرة العاطفة

وهي زهرة عشبية يتم استخدامها منذ فترة طويلة كعلاج شعبي للتوتر والأرق. وسبق أن أظهرت دراستان أجريتا على 198 شخصا حقيقة التأثيرات الإيجابية التي تحظى بها تلك الزهرة فيما يتعلق بقدرتها على الحد من التوتر، مع التنويه لبعض آثارها الجانبية التي قد تشمل الغثيان، القيء، الدوخة وسرعة خفقان القلب. ويمنع الاستعانة بالزهرة حال كان الشخص يتناول مهدئات؛ إذ يجب الرجوع في تلك الحالة إلى الطبيب المختص من أجل تحديد وحسم الأمر بنفسه.

علاجات الجسم

وتشمل العلاج بالتدليك، طريقة شياتسو اليابانية وغيرهما من أشكال معالجة الجسم، وهي تفيد في الحد من توتر العضلات، تخفيف التوتر وتحسين جودة النوم.

أساليب تحسين وضعية الجسم والذهن

وتنطوي على بعض التمارين البدنية، تمارين التنفس، اليوغا، طريقة تاي تشي، التنويم المغناطيسي الذاتي، التأمل وتقنية الارتجاع البيولوجي التي تتيح معرفة طريقة التحكم في الوظائف الجسدية، وكلها طرق تتسم بفعاليتها في الحد من شعور التوتر والتقليل من أي مشاعر خوف وقلق.

عشبة الناردين (فاليريان)

والتي تشتهر بكونها علاجا عشبيا فعالا للحد من التوتر، فضلا عن دورها المميز مع المرضى الذين يعانون من أعراض القلق الخفيفة.

عشبة الكافا

التي يعدّ موطنها الأصلي مجموعة جزر بولينيزيا، وأظهرت الدراسات البحثية أنها تحظى بتأثيرات تقاوم القلق لدى البشر بصورة فعالة ومميزة.

حمض غاما–أمينوبيوتيريك

وهو حمض أميني يشتهر بدوره في الحد من الشعور بالقلق.

العلاج العطري

وهو العلاج الذي ينطوي على إضافة الزيوت العطرية النباتية إلى الحمامات، وزيوت التدليك أو أي منتجات ذات صلة. ومن أبرز أنواع الزيوت الأساسية التي تستخدم في الحد من القلق والتوتر العصبي: البرغموت، السرو، إبرة الراعي، الياسمين، اللافندر، ميليسا، زهر البرتقال، الورد، خشب الصندل والإيلنغ.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com