روسية تتعرض للتعنيف من زوجها السعودي..ساعدوني أنا وحيدة! (فيديو)
حياتك اهتماماتك
10 أبريل 2020 16:35

روسية تتعرض للتعنيف من زوجها السعودي..ساعدوني أنا وحيدة! (فيديو)

avatar تقوى الخطيب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسيدة روسية تكشف فيه تعرضها للتعنيف من قبل زوجها السعودي في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وذلك بعد تحويل قضيتها اليوم للنيابة العامة للتحقيق في الواقعة، إذ أعلن مركز بلاغات العنف الأسري أن وحدة الحماية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية باشرت حالة المقيمة التي تعرضت للعنف من زوجها في مدينة القطيف.

وأوضح المركز التابع لوزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية وفق ما ينص عليه نظام الحماية من الإيذاء، وأُحيلت القضية للنيابة العامة.

وقالت السيدة في مقطع الفيديو الذي نشرته قبل أيام أنها تدعى كريستينا وتعيش في العوامية، وتعرضت للتعنيف من زوجها، وأنه قام بأخذ طفليها منها وطردها من المنزل، وأشارت إلى أن الجهات الأمنية أخذتها إلى مقر الشرطة، والآن هي في طريقها للمستشفى للحصول على التقرير الطبي، مضيفةً بأنها تريد المساعدة لأنها الآن وحيدة في السعودية ولا تعرف أحداً يمكنه أن يكون إلى جانبها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو مستنكرين تصرف الزوج الخارج عن الإنسانية بحسب تعبيرهم في ظل تعاطف كبير مع السيدة التي تعرضت للتعنيف والظلم من قبل زوجها.

وجاء في التعليقات: “ هالنوع لازم لهم إعدام من حياتنا لو كان في عقاب قاسيي الي يسوي كذا ماكان احد يتجرا الا الفئة مريضة نفسية“.

وقالت أخرى: “ قبل كورونا يتم التبرير بسبب ضغوط الحياة، في زمن كورونا بسبب العزل المنزلي والتواجد في المنزل، بعد كورنا يكون السبب رد فعل نفسي لاثر كورونا، أقول العنيف عنيف قبل كورونا وبعده، ومن امن العواقب استخدم العنف“.

وعلق أحد الناشطين: ”إذا كانت أخلاق بعض الذكور بتسوء مع #الحجر_المنزلي وممكن يمد يده على زوجته وأطفاله. استأجر شقه في أي مكان الين تعدي ألازمه. عيب تمد يدك على امرأه ولا طفل. جعل يدك تنكسر“.

وعلق آخر: ”أي شخص مريض وما يعرف يعيش بدون العنف الاسري خل يحجر نفسه بعيد عن أسرته ويخاف الله بأطفاله اللي مالهم ذنب.. طلعو على هالدنيا ولقو ان هذا أبوهم“.