سعوديون يطالبون بضبط "داروين" بعد ا...

اهتماماتك

سعوديون يطالبون بضبط "داروين" بعد القبض على متحرش بقاصرات عسير!

ألقت الجهات الأمنية في منطقة عسير، القبض على مواطن عمد إلى التحرش بقاصرات بألفاظ خادشة وطلب منهن التصوير له وتباهى وجاهر بأفعاله. وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش،"أنه بالإشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تضمنت تحرش شخص بقاصرات بألفاظ ذات مدلولات وإيحاءات خادشة للحياء، وطلبه منهن التصوير له وتباهيه بأفعاله والمجاهرة بها". وأضاف الدباش:"تمكنت – بفضل الله – الجهات الأمنية من تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثاني من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته إلى النيابة العامة". وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام بإلقاء القبض على

ألقت الجهات الأمنية في منطقة عسير، القبض على مواطن عمد إلى التحرش بقاصرات بألفاظ خادشة وطلب منهن التصوير له وتباهى وجاهر بأفعاله.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش،"أنه بالإشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تضمنت تحرش شخص بقاصرات بألفاظ ذات مدلولات وإيحاءات خادشة للحياء، وطلبه منهن التصوير له وتباهيه بأفعاله والمجاهرة بها".

وأضاف الدباش:"تمكنت – بفضل الله – الجهات الأمنية من تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثاني من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته إلى النيابة العامة".

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام بإلقاء القبض على المتحرش بعد انتشار عدة فيديوهات تتضمن ألفاظا خادشة تجاه قاصرات كما طالبوا بإيقاع أشد العقوبات به ليكون عبرة لغيره.

وقال أحد المغردين عبر تويتر: "موضوع التحرش أصبح سهل جداً !! متحرش بجده متحرش الشرقيه وغيره .. الخ . استسهال التعرض لشرف النساء ان لم يجد له رادع تربوي من الاهل سيتفاقم !! العائلة هي المصدر الاول للاخلاق فأن لم توجد حينها الدولة هي الفيصل !!

وعلق سعوديون آخرون بضرورة القبض على "داروين" وهو شاب سعودي يقوم بالتحرش بالأطفال ويجعلهم يعبدونه أيضا.

واتهم مغردون المشهور "داروين"، بقيامه بمخالفة عادات وتقاليد المجتمع السعودي، وعمله على تعليم الفتيات القُصر الألفاظ البذيئة، حيث تضم صفحته شبانا وقاصرين من الجنسين، أغلبهم من الفتيات، اللاتي تأثرن بالألفاظ والكلمات الخارجة.

كما تمكنت الجهات الأمنية السعودية من القبض أيضا على فيصل العجمي قبل أيام وهو شخص ظهر في أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي يتحدث مع فتاة صغيرة بالسن بألفاظ ذات مدلولات جنسية. 

وتسعى الأجهزة الأمنية في السعودية إلى القبض على جميع المتورطين في قضايا التحرش، من جانبها أكدت الداخلية السعودية أن وحدة الرصد لديها تتابع بدقة ومهنية عالية واحتراف فائق كل ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم رصد ما ينطوي منها على سلوك مجرَّم تحت طائلة المساءلة الجزائية.

وتبذل المملكة جهودا كبيرة في مكافحة جميع الجرائم التي تعنى بجرائم النظم المعلوماتية، وفي كل مرة تشدد وزارة الداخلية السعودية على أن السلوك المخل بالآداب مجرَّم ومعاقَب عليه طبقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.