"السعودية بدون بيض".. فيديو يسبب ضج...

اهتماماتك

"السعودية بدون بيض".. فيديو يسبب ضجة عارمة والجهة المعنية توضح!

أثار مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا، يوثق أحد محال بيع بيض الدجاج في السعودية وهو يشهد ازدحاما كبيرا، وأظهر أحد المواطنين وهو يصف المشهد بأنه "استهتار وعدم مبالاة" متحدثًا بحرقة عن الجهود الرسمية الحثيثة لمحاربة ‫كورونا. ودشن المغردون السعوديون، مساء الأحد، هاشتاقا حمل عناوين "بدون بيض" و "السعودية بدون بيض" ليتصدرا قائمة الترند في تويتر متداولين من خلالهما فيديوهات تبين توفر مادة البيض في الأسواق السعودية، فيما علق آخرون على مقطع الفيديو المتداول لتدافع الناس لشراء البيض وعدم الالتزام بقوانين السلامة للوقاية من فيروس كورونا، كما لم يخل الأمر من التعليقات المازحة حول الموضوع . وأحدثت

أثار مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا، يوثق أحد محال بيع بيض الدجاج في السعودية وهو يشهد ازدحاما كبيرا، وأظهر أحد المواطنين وهو يصف المشهد بأنه "استهتار وعدم مبالاة" متحدثًا بحرقة عن الجهود الرسمية الحثيثة لمحاربة ‫كورونا.

ودشن المغردون السعوديون، مساء الأحد، هاشتاقا حمل عناوين "بدون بيض" و "السعودية بدون بيض" ليتصدرا قائمة الترند في تويتر متداولين من خلالهما فيديوهات تبين توفر مادة البيض في الأسواق السعودية، فيما علق آخرون على مقطع الفيديو المتداول لتدافع الناس لشراء البيض وعدم الالتزام بقوانين السلامة للوقاية من فيروس كورونا، كما لم يخل الأمر من التعليقات المازحة حول الموضوع .

وأحدثت شائعات نقص البيض في السعودية صدمة كبيرة بين المواطنين الأمر الذي تسبب في حالة من الإقبال الشرائي على تلك السلعة خوفاً من عدم وجودها في الأيام المقبلة في المملكة بعد تفشي فيروس كورونا بصورة كبيرة في السعودية مؤخرًا.

من جانبها كشفت وزارة التجارة في السعودية، اليوم الأحد، حقيقة مقطع الفيديو الذي تم الاستدلال به على وجود أزمة وتزاحم لشراء بيض الدجاج من أحد مراكز البيع في المملكة، في مخالفة لنصائح وتعليمات الابتعاد عن أماكن التجمع والاقتراب من الآخرين لأقل من متر بهدف عدم تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعلق المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "تم الوقوف على الحالة قبل يومين في سوق الخضار المركزي بالدمام، ومعالجة التزاحم بتنظيم آلية البيع بالتنسيق بين فرع وزارة التجارة بالدمام وأمانة الشرقية".

وأضاف متحدث التجارة، "ندعو المستهلكين لعدم التزاحم، والبعد عن التجمعات؛ حفاظاً على سلامتهم، وعدم الإسراف بشراء كميات تزيد على حاجتهم".

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن فرض حظر تجول جزئي في جميع أنحاء السعودية في محاولة من أجل السيطرة على انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في المملكة ، الأمر الذي دفع البعض لتخزين كميات ضخمة من المواد الغذائية في منازلهم.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، قد كشف اليوم الأحد أن إجمالي حالات كورونا في المملكة وصل إلى 2385 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 34.

وأضاف محمد العبد العالي خلال المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة السعودية حول تطورات فيروس كورونا، أن نسبة المصابين بكورونا من غير السعوديين تبلغ 53%.