وفاة سفيرة الفلبين في لبنان بفيروس...

اهتماماتك

وفاة سفيرة الفلبين في لبنان بفيروس كورونا

توفيت السفيرة الفلبينية في لبنان برنارديتا كاتالا في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس في مستشفى ببيروت بعد إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 62 عاما. وبحسب صحيفة "ديلي ستار"، أصدرت السلطات الفلبينية بيانا جاء فيه: "وزارة الخارجية تعلن بحزن عميق، وفاة السفير برنارديتا كاتالا، السفير الفلبيني في لبنان في 2 نيسان/ أبريل 2020، بسبب المضاعفات الناجمة عن فيروس COVID-19". وأضاف البيان أن كاتالا كانت تساعد في الآونة الأخيرة على إعادة المواطنين الفلبينيين إلى بلادهم من لبنان، حيث قامت منذ ديسمبر 2019 بقيادة برنامج العودة الجماعية الطوعية للسفارة الفلبينية في بيروت. وكانت كاتالا والسلطات الفلبينية قد أوقفت نشر العمال

توفيت السفيرة الفلبينية في لبنان برنارديتا كاتالا في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس في مستشفى ببيروت بعد إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 62 عاما.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار"، أصدرت السلطات الفلبينية بيانا جاء فيه: "وزارة الخارجية تعلن بحزن عميق، وفاة السفير برنارديتا كاتالا، السفير الفلبيني في لبنان في 2 نيسان/ أبريل 2020، بسبب المضاعفات الناجمة عن فيروس COVID-19".

وأضاف البيان أن كاتالا كانت تساعد في الآونة الأخيرة على إعادة المواطنين الفلبينيين إلى بلادهم من لبنان، حيث قامت منذ ديسمبر 2019 بقيادة برنامج العودة الجماعية الطوعية للسفارة الفلبينية في بيروت.

وكانت كاتالا والسلطات الفلبينية قد أوقفت نشر العمال الفلبينيين في لبنان في مارس بسبب مخاوف من الإصابة بالفيروس التاجي المستجد.

يذكر أن كاتالا خدمت في خارجية بلادها لمدة 27 عاما، قبل تعيينها في يناير 2018، وكانت القنصل العام في هونغ كونغ.

ومن جانبه أشاد وزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين بكاتالا عبر حسابه على "تويتر" يوم الخميس قائلا: "جثمان السفير بيرني كاتالا سيتم استلامه مع حارس الشرف".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في آخر حصيلة لها أمس الأربعاء، أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في البلاد بلغ 479 إصابة.