ممرضة سعودية تنقذ حياة مواطن بلع لس...

اهتماماتك

ممرضة سعودية تنقذ حياة مواطن بلع لسانه في متجر تسوق.. شاهدي الفيديو!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لممرضة سعودية تدعى مجيدة العنزي، حيث تظهر وهي تنقذ حياة مواطن بأحد المراكز التجارية بمدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية. وتفاجأت الممرضة السعودية العنزي وهي تتسوق في فترة النهار بأحد الأشخاص في المركز يسقط أرضا لتتوجه نحوه على الفور وتقوم بتقديم الإسعافات الأولية له لحين حضور الإسعاف ونقله للمستشفى، بما في ذلك فتح مجرى الهواء له بعدما انسد بسبب بلع لسانه، وهي حالة طبية خطيرة تتسبب بالوفاة اختناقا ما لم يتوفر مسعف خبير. وانتشر مقطع فيديو يوثق ما قامت به الممرضة العنزي، لتلقى إشادة واسعة من مواطنيها ومطالب بتكريم رسمي كثيراً ما تحقق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لممرضة سعودية تدعى مجيدة العنزي، حيث تظهر وهي تنقذ حياة مواطن بأحد المراكز التجارية بمدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية.

وتفاجأت الممرضة السعودية العنزي وهي تتسوق في فترة النهار بأحد الأشخاص في المركز يسقط أرضا لتتوجه نحوه على الفور وتقوم بتقديم الإسعافات الأولية له لحين حضور الإسعاف ونقله للمستشفى، بما في ذلك فتح مجرى الهواء له بعدما انسد بسبب بلع لسانه، وهي حالة طبية خطيرة تتسبب بالوفاة اختناقا ما لم يتوفر مسعف خبير.

وانتشر مقطع فيديو يوثق ما قامت به الممرضة العنزي، لتلقى إشادة واسعة من مواطنيها ومطالب بتكريم رسمي كثيراً ما تحقق في حوادث مماثلة.

وظهرت العنزي في مقابلة تلفزيونية، قالت من خلالها إنها استطاعت تشخيص حالة الشخص الذي أسعفته، على أنها نوبة صرع شديدة، فقامت بأبعاد الأشياء الحادة من حوله، وأبعدت المتجمهرين لعدم منع وصول الهواء، وقامت بإمالة الشخص جانبا ومن ثم سحبت لسانه الذي ابتلعه بإصبعيها.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعمل الذي قامت به السيدة و وصفوه بالبطولي، ودشنوا وسما بعنون "شهامة ممرضة تنقذ حياة مواطن" وأثنوا على شجاعتها وحسن تصرفها.

وجاء في التعليقات: "الإنسان بالعلم ينفع نفسه وينفع غيره ذكراً كان أم أنثى ولا يبقى عاله على المجتمع إلا كثير الكلام قليل الأفعال"، وعلق آخر: "اقسم انها مفخرة هذي البنت بالرغم من هذ الازمه ( كورونا) اللي نمر فيها الا انها تصرفت بشهامة المرأة السعودية.. بارك الله فيك وجعل ماقمتي به في ميزان حسناتك"

وطالب ناشطون بتكريم الممرضة التى ساعدت المريض حيث قالت مغردة :”الله يقويها ولا هي ب غريبة على بنات هذا الوطن و تستاهل التكريم الله يقويها و يقوي كل موظف في هذه الدولة و مواطنيها”.

وقال آخر: الفطرة السليمة تخليك تساعد .. احمدك يا رب انك سخرتها متواجدة بلحظة نوبته.. الله يشفيه وكل مريض وينفع بعلمها ويبارك فيها ويسخر لها ولنا كل طيب من اهل الارض