ظهور نتيجة فحص فيروس كورونا لوافد ق...

اهتماماتك

ظهور نتيجة فحص فيروس كورونا لوافد قام بتلويث ريالات سعودية متعمدا!

ظهرت نتيجة فحص فيروس كورونا الخاصة بوافد عربي قيل إنه من فلسطين كان يقوم بتلويث قطع معدنية من النقود عن طريق البصق عليها بشكل متعمد، قبل أن تلقي الأجهزة الأمنية السعودية في الطائف القبض عليه؛ إذْ أفادت وسائل إعلام محلية أن التحاليل الطبية أثبتت خلو هذا الوافد من فيروس كورونا المستجد. وأكدت تقارير إعلامية سعودية أن الوافد العربي تمت إحالته للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية معه، وقالت المصادر إن "الباصق على النقود" في مدينة الطائف غير مصاب بكورونا حسبما أوردت النتائج المخبرية. وبينّت المصادر أن الوافد تمت إحالته إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معه، بتهمة بث الرعب والبصق

ظهرت نتيجة فحص فيروس كورونا الخاصة بوافد عربي قيل إنه من فلسطين كان يقوم بتلويث قطع معدنية من النقود عن طريق البصق عليها بشكل متعمد، قبل أن تلقي الأجهزة الأمنية السعودية في الطائف القبض عليه؛ إذْ أفادت وسائل إعلام محلية أن التحاليل الطبية أثبتت خلو هذا الوافد من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت تقارير إعلامية سعودية أن الوافد العربي تمت إحالته للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية معه، وقالت المصادر إن "الباصق على النقود" في مدينة الطائف غير مصاب بكورونا حسبما أوردت النتائج المخبرية.

وبينّت المصادر أن الوافد تمت إحالته إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معه، بتهمة بث الرعب والبصق على الكمامات والنقود المعدنية بشكل غير مسؤول بشأن الإجراءات الاحترازات الصحية التي اتخذتها المملكة لمكافحة الفيروس الخطير.

وقالت المصادر إن مسؤولي الصحة في مدينة الطائف بادروا بإجراء التحاليل له بعد أخذ عينة منه وإرسالها لتحليل فور تناقل مقطع فيديو متداول، كما بادرت الجهات الأمنية بإغلاق محل الدواجن الذي كان يبيع فيه وتم تعقيمه ومصادرة الموجود بداخله.

وكانت الأجهزة الأمنية السعودية في الطائف قد ألقت القبض على وافد ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم متعمدًا بتلويث قطع معدنية من النقود كانت بحوزته عن طريق البصق عليها، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو للشاب تحت وسم "مصاب يلوث الريالات" وسط خوفهم وصدمتهم.

واستنكر مغردون عبر تويتر العمل الذي قام به الوافد، الذي يعمل في محل للدواجن في الطائف، كما وصفوا فعلته بالمنافية للأخلاق الإنسانية بحسب تعبيرهم، مطالبين بإيقاع أقصى العقوبات بحق الرجل.

وقال أحد المعلقين: "المشكلة مو هنا، المشكلة انو هذا موظف في محال أغذية يا عالم كم شخص أكل من يده.. القصاص قليل بحقه"، فيما طالب مغردون من جميع المطاعم ومحلات الأغذية بأخذ كافة تدابير الحيطة والحذر خوفا من انتشار فيروس كورونا خاصة من ضعفاء النفوس ومن تسول لهم أنفسهم نشر المرض في المجتمع.

وأعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، الخميس، تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ المستجد، ليصل الإجمالي إلى 1012 حالة.