القبض على فتاة سعودية تحدت حظر التج...

اهتماماتك

القبض على فتاة سعودية تحدت حظر التجول! (فيديو)

أصدرت النيابة السعودية أمرا بالقبض على فتاة ظهرت في مقطع فيديو يتضمن محتواه قيام فتاة بإنتاج مقطع فيديو مصور تحرّض فيه على مخالفة الأمر الملكي الصادر بمنع التجول. وقال مصدر مسؤول في النيابة إنه وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد تم بتحريك الدعوى الجزائية، بعد القيام بإجراءات البحث والتحري والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به والقبض على المعنيه فيه واستكمال الموجب النظامية بحقها. وكان رواد التواصل الاجتماعي قد تداولوا المقطع المصور والذي بحسب ما يظهر في الفيديو يعود لحساب فتاة تدعى "أم يزيد الشمري" من منطقة حائل شمال المملكة، وطالبوا بالتحقيق مع الفتاة التي ظهرت متحدية للأنظمة

أصدرت النيابة السعودية أمرا بالقبض على فتاة ظهرت في مقطع فيديو يتضمن محتواه قيام فتاة بإنتاج مقطع فيديو مصور تحرّض فيه على مخالفة الأمر الملكي الصادر بمنع التجول.

وقال مصدر مسؤول في النيابة إنه وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد تم بتحريك الدعوى الجزائية، بعد القيام بإجراءات البحث والتحري والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به والقبض على المعنيه فيه واستكمال الموجب النظامية بحقها.

وكان رواد التواصل الاجتماعي قد تداولوا المقطع المصور والذي بحسب ما يظهر في الفيديو يعود لحساب فتاة تدعى "أم يزيد الشمري" من منطقة حائل شمال المملكة، وطالبوا بالتحقيق مع الفتاة التي ظهرت متحدية للأنظمة والقوانين والتي اتخذت لضمان سلامة المواطن والمقيم، وهو ما يعدّ تحريضا لكسر تعليمات النظام.

وكان الكثير من المغردين المنتمين لمنطقة حائل قد أعلنوا عن غضبهم من التصرف الذي قامت به الفتاة، مشيرين إلى أن موقفها لا ينتمي لتلك المنطقة المعروف أهلها بالتزامهم بالأنظمة المفروضة من الدولة.

وقد حذرت وزارة الداخلية السعودية كل من يحاول كسر النظام أو محاولة الخروج أثناء وقت منع التجول، ووضع العقوبات فإن مصيره السجن والغرامة.

وأعلنت السعودية فرض حظر التجول في كافة أنحاء البلاد اعتبارا من أمس الأثنين ولمدة 21 يوما، جاء ذلك في إطار إجراءات مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس.

وفي نفس السياق أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 676.

وأكد المتحدث في مؤتمر صحافي تسجيل أول حالة وفاة بفيروسكورونا لمقيم أفغاني.

من جهته أكد متحدث باسم الداخلية السعودية في المؤتمر الصحافي التزام كبير في اليوم الأول من قرار منع التجول.

وشدد على أن وزارة الداخلية ستتصدى للشائعات التي تؤثر على جهود مكافحة كورونا، لافتا إلى أنه يجري تطبيق القانون بكل حزم ضد مروجي الشائعات.