هوايات جاء وقتها للتخفيف من ملل الحجر المنزلي!
هوايات جاء وقتها للتخفيف من ملل الحجر المنزلي!هوايات جاء وقتها للتخفيف من ملل الحجر المنزلي!

هوايات جاء وقتها للتخفيف من ملل الحجر المنزلي!

لا بد من أنه وصلكِ خلال الأيام القليلة الماضية، من مكوثك في البيت إجباريا أو اختياريا؛ درءا لوباء فيروس الكورنا، الكثير من الدعابات على وسائل التواصل، والتي تستفيض في إطلاق النكات على طول المكوث في البيت وما يمكن أن يترتب عليه من مشاكل عائلية أو صحية.

ومن المؤكد أن الملل يضغط على المزاج، ويرتب آثارا نفسية وسلوكية، لا يعالجها إلا الإبداع في استخدام الهوايات وفي القدرة على إشغال النفس بأنشطة تشحن الطاقة بإيجابيات توسعت المجلات المتخصصة في عرضها.

وإليكِ ما عرضه موقع "سايكولوجي توداي" في هذا الخصوص، ولكن تذكري أن هذه الاقتراحات تأتي في الأهمية بعد اتباع التعليمات الصحية التي تصدرها الجهات المختصة.

اتصلي بأصدقاء لم تتواصلي معهم منذ زمن

سواء باتصال هاتفي أو بواسطة أي من وسائل التواصل. الحديث مع أشخاص لم نرهم منذ فترة سيعيد حديث الذكريات بعيدا عن أجواء الوباء المسيطرة على الأجواء.

مارسي التمارين الرياضية

الحجر يعني إغلاق صالة الألعاب الرياضية. لذلك عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل للحفاظ على لياقتك. يمكن لك القيام بذلك في الصباح وتكرار بعض التمارين خلال النهار... عشر دقائق في كل مرة ستكون أمرا رائعا يحافظ على لياقتك بصورة جيدة ويحميك من الملل.

اقرأي

حتما لديك عدد من الكتب التي كنت ترغبين بقراءتها لكنك كنت تؤجلين ذلك لأنه لم يكن لديك الوقت الكافي بسبب مشاغلك. حسنا الآن لديك الوقت الكافي لقراءة هذه الكتب.

ابحثي عن برامج تلفزيونية جديدة.

لم يكن لديك الكثير من الوقت لمشاهدة التلفزيون، ولست على اطلاع على البرامج الجديدة؟ يمكن لك سؤال الأصدقاء عن برامج أو مسلسلات يوصون بمشاهدتها. كما يمكن لك الاشتراك في بعض الشبكات التي تبث مسلسلات وأفلاما تناسب ذوقك.

اكتبي

البقاء في المنزل قد يكون فرصة لتكتشفي إذا كان لديك مواهب في الكتابة. حتى لو لم تكوني موهوبة في كتابة القصة أو الشعر فإن مجرد تسجيل يومياتك يمكن أن يكون أمرا رائعا يساعد على تفريغ المشاعر السيئة التي قد تنتابك.

تواصلي مع الطبيعة

إذا كان الجو مشمسا يمكن لك الخروج والسير في المحيط القريب من المنزل على أن تحافظي على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين. هكذا يمكن لك ممارسة الرياضة والحصول على فيتامين دي من أشعة الشمس.

قومي بإعداد طعام مختلف

بما أن لديك الوقت الكافي لم لا تجربين إعداد وصفات طعام مختلفة للعائلة وصنع وجبة تفخرين بها ولا تعدينها في الأيام العادية؟

ابدأي مجموعة من المراهنات الطريفة

هذه لعبة يمكن لك فيها تمضية وقت طريف كأن تجمعي تنبؤات الأصدقاء حول مقدار الزيادة في عدد المواليد التي ستحدث بعد تسعة أشهر. أو كم عدد الأصدقاء الذين سيزيد وزنهم وكم هو معدل كيلوغرامات الزيادة... فكري بأشياء طريفة كهذه وانشريها بين الصديقات.

الحجر الصحي ليس أمرا ممتعا لكنه ضروري للحفاظ على حياتنا، نأمل أن تجعل منه بعض هذه الأنشطة وقتا ممتعا قابلا للاحتمال.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com