أردنية منقبة خرقت حظر التجول ورقصت...

اهتماماتك

أردنية منقبة خرقت حظر التجول ورقصت في الشارع بقبضة الأمن.. شاهدي!

أكدت الأجهزة الأمنية الأردنية مساء السبت ضبط فتاة خرقت حظر التجول الذي أعلنته المملكة صباح اليوم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وظهرت وهي تخرج من مركبتها في وسط الشارع وتؤدي حركات رقص. وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام؛ فإن العاملين في الأمن الوقائي وبعد متابعتهم لفيديو جرى تداوله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلاله فتاة خرقت حظر التحول وقامت بإيقاق مركبتها بمنتصف الطريق والنزول من المركبة والقيام بحركات راقصة، فقد تمكنوا من تحديد هويتها وجرى ضبطها وبوشر التحقيق معها. وأثار الفيديو بعد تداوله جدلا واسعا بين المعلقين الأردنيين، فيما أثار مقطع الفيديو حيرة البعض نظرا لعدم تمكنهم من

أكدت الأجهزة الأمنية الأردنية مساء السبت ضبط فتاة خرقت حظر التجول الذي أعلنته المملكة صباح اليوم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وظهرت وهي تخرج من مركبتها في وسط الشارع وتؤدي حركات رقص.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام؛ فإن العاملين في الأمن الوقائي وبعد متابعتهم لفيديو جرى تداوله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلاله فتاة خرقت حظر التحول وقامت بإيقاق مركبتها بمنتصف الطريق والنزول من المركبة والقيام بحركات راقصة، فقد تمكنوا من تحديد هويتها وجرى ضبطها وبوشر التحقيق معها.

وأثار الفيديو بعد تداوله جدلا واسعا بين المعلقين الأردنيين، فيما أثار مقطع الفيديو حيرة البعض نظرا لعدم تمكنهم من تحديد زمانه ومكانه، لكن كثيرون أكدوا أنه كان اليوم السبت، وعلى إثر ذلك تحركت الأجهزة الأمنية وضبطت الفتاة.

من جهته قال محافظ العاصمة سعد شهاب، السبت، إن عدد الأشخاص الذين خالفوا قرار حظر التجول في مختلف مناطق العاصمة عمان بلغ قرابة 600 شخص.

وأضاف شهاب بأنه لا تهاون بتطبيق القانون، "ولن يُسمح بخرق حظر التجول الذي يصب في مصلحة المواطن"، مشيرا إلى أن التزام المواطنين بالحظر بنسبة تفوق 99%، وتابع "هناك رضى بالتزام المواطن بالحظر".

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت الجمعة أن عقوبة مخالفة حظر التجول هي الحبس لمدة سنة بعد بدئه الساعة السابعة صباحا من اليوم السبت.

كما انتشر الجيش الأردني على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء البلاد وذلك في إطار إجراءات منع انتشار الفيروس.

وناشدت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان المواطنين اتباع جميع التعليمات الصادرة عن الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات.

من جهته قال وزير الصحة سعد جابر، السبت، إنه سُجلت 15 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليترفع عدد المصابين إلى 99.

وأوضح وزير الصحة أن عدد المصابين (99) "رقم ليس كبيرا" لكنه "مؤشر خطير" على أن قلة لم تلتزم بتعليمات الصحة العامة.

وأضاف "سُلبنا حريتنا بينما كنا ننظر للأمام نتيجة المرض واستهتار البعض ... أطالب بالالتزام بالتعليمات".