فيروس كورونا.. الوفيات والإصابات تر...

اهتماماتك

فيروس كورونا.. الوفيات والإصابات ترتفع وهذه أحدث الأرقام حول العالم!

أظهرت أحدث الأرقام المتعلقة بفيروس كورونا، والتي تم الإعلان عنها اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات حول العالم إلى 2804 أشخاص معظمهم في الصين. أما عدد الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس في جميع أنحاء العالم، فقد تجاوز 82 ألف شخص، في حين تعافى من الفيروس أكثر من 33 ألفا آخرين حتى الآن. على الصعيد العربي، قرر وزراء الصحة العرب عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء الشهر المقبل في القاهرة، من أجل "مراجعة خطط الاستعداد والترصد" لفيروس كورونا، بحسب بيان رسمي. وأكد البيان الذي صدر على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت صباحا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، "عقد اجتماع

أظهرت أحدث الأرقام المتعلقة بفيروس كورونا، والتي تم الإعلان عنها اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات حول العالم إلى 2804 أشخاص معظمهم في الصين.

أما عدد الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس في جميع أنحاء العالم، فقد تجاوز 82 ألف شخص، في حين تعافى من الفيروس أكثر من 33 ألفا آخرين حتى الآن.

على الصعيد العربي، قرر وزراء الصحة العرب عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء الشهر المقبل في القاهرة، من أجل "مراجعة خطط الاستعداد والترصد" لفيروس كورونا، بحسب بيان رسمي.

وأكد البيان الذي صدر على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت صباحا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، "عقد اجتماع طارئ استثنائي على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر (آذار) مارس 2020 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية".

في الكويت، أعلنت وزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى أنه تم عزل جميع المصابين بالفيروس وفق البروتوكولات الطبية، كما أكدت أن جميع الإصابات المسجلة في الكويت هي لأشخاص قدموا من إيران.

إيطاليا أعلنت كذلك اليوم عن وفاة شخصين آخرين في البلاد بسبب فيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات نتيجة أسوأ تفش للمرض في أوروبا إلى 14 شخصا.

كما أغلقت باكستان المدارس في عدة مناطق وعلقت رحلات الطيران من إيران وإليها في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا بعد أن سجلت أمس أول حالتي إصابة بالفيروس.

وأعلنت الحكومة اليابانية أيضا إغلاق جميع المدارس على مستوى البلاد للمساعدة في السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه طلب غلق جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى بدء عطلة الربيع أواخر مارس المقبل.

إلى ذلك، قالت إيران إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 26 وإن العدد الإجمالي للمصابين بلغ 245.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهان بور للتلفزيون الرسمي: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، رصدنا 106 حالات إصابة مؤكدة (جديدة)... وصل عدد الوفيات إلى 26".

ودعا الإيرانيين لتجنب "السفر داخل البلاد ما لم يكن ضروريا". وأضاف أن الحكومة مددت إغلاق دور السينما والمنع المؤقت للأنشطة الثقافية والمؤتمرات أسبوعا آخر.