حلم النار.. هذا معناه بحسب آراء الم...

اهتماماتك

حلم النار.. هذا معناه بحسب آراء المفسرين!

لا شك أن رؤية شيء حاد في المنام كمشهد حدوث نار أو حريق دائما ما يكون أمرا مزعجا بشكل كبير؛ إذ إن الدمار المحتمل حدوثه نتيجة اشتعال النار غالبا ما يستحضر مشاعر الخطر والخوف، لكن في عالم تحليل الأحلام، لا يمكن ربط الحلم بين أي شيء مهما كان، بما في ذلك النار، بتأثيراته أو تداعياته كما في الواقع بشكل مباشر. وبكل ما تنطوي عليه من رمزية، عادة ما يكون لأحلام النار معنى أعمق، ويقول مفسرون متخصصون إن مشاهدة النار في الحلم قد يكون لها عدة معان مختلفة بالفعل. فيقول مفسر الأحلام، توني كريسب، إنه ينظر إلى النار على أنها تجسيد

لا شك أن رؤية شيء حاد في المنام كمشهد حدوث نار أو حريق دائما ما يكون أمرا مزعجا بشكل كبير؛ إذ إن الدمار المحتمل حدوثه نتيجة اشتعال النار غالبا ما يستحضر مشاعر الخطر والخوف، لكن في عالم تحليل الأحلام، لا يمكن ربط الحلم بين أي شيء مهما كان، بما في ذلك النار، بتأثيراته أو تداعياته كما في الواقع بشكل مباشر.

وبكل ما تنطوي عليه من رمزية، عادة ما يكون لأحلام النار معنى أعمق، ويقول مفسرون متخصصون إن مشاهدة النار في الحلم قد يكون لها عدة معان مختلفة بالفعل.

فيقول مفسر الأحلام، توني كريسب، إنه ينظر إلى النار على أنها تجسيد أو تمثيل لعملية الحياة، كما نسبها لفكرة "تدمير القديم، ما كان حيا أو ما عاش في الماضي" وعدد من المشاعر الإنسانية المكثفة، بما في ذلك الحب العاطفي والغضب الشديد.

وعبر موقع تفسير الأحلام الشهير، Dream Doctor، يصف قاموس الأحلام المنشور هناك حلم النار على أنه رمز لـ "الاستعجال والانتقال"، بينما يفترض موقع Curious Dreamer أن اشتعال اللهب أو النيران قد يكون "أمرا محفزا أو بداية عملية من المحتمل أن تجلب حياة، حرارة، دمارا، تطهيرا وغير ذلك من أمور".

وبما أن الناس يهتمون منذ قديم الأزل بإيجاد تفسيرات للأحلام التي يرونها في منامهم، فقد تطور الأمر الآن استنادا لخبرات علماء نفس ظهروا في بداية القرن الـ 20، مثل سيغموند فرويد وكارل يونج. وبينما كانت تفسر الأحلام سابقا كبشائر لأشياء ستحدث في المستقبل، فقد وصفها فرويد ويونج باعتبارها أدلة كاشفة لأفكارنا ورغباتنا الدفينة في اللاوعي الخاص بنا. ورغم اختلاف البعض حول رؤى فرويد ويونج، لكن لا شك أنها قدمت نظرة ثاقبة مهمة في مجال تفسير الأحلام عموما.

ورغم أن تفسير الأحلام لم يكن أبدا بهذه البساطة أو الوضوح، كما كان يتصور البعض، إلا أن الخبراء المتخصصين في هذا المجال، سواء قديما أو الآن، اتفقوا على أن رؤية النار في الحلم تبين أن عقل الإنسان معلق بوجود عاطفة مشتعلة في حياته.