أوتو ناعم: سيارة هيونداي باليسيد.....

اهتماماتك

أوتو ناعم: سيارة هيونداي باليسيد.. تجربة مثالية للعائلة! (فيديو)

https://www.youtube.com/watch?v=WaBMrtO1fck تتميز سيارة هيونداي باليسيد بمساحة استثنائية وإعدادات جلوس تتسم بالمرونة، ونظام دفع يتيح مستويات مرموقة من قدرات القيادة على جميع الطرقات وفي جميع الأحوال الجوية، كما تشتمل المركبة ذات التصميم المتطورعلى أحدث تقنيات الأداء والسلامة ومزايا الرحابة والكفاءة، وهي المركبة العائلية المثالية للاستخدام اليومي العملي المريح علاوة على القيادة في رحلات لا تنسى. ويعكس التصميم الخارجي والداخلي للمركبة بوضوح فلسفة التصميم الجديدة الخاصة بهيونداي، مع حضور راقٍ ومتميز وجريء على الطريق. تصميم أنيق ينطوي تصميم باليسيد على قدر واضح من المهابة والأناقة اللتين تليقان بمركبة رياضية كبيرة متعددة الاستخدامات؛ فمن الأمام، يُبرز الشبك ذو الفتحات متوالية الانحدار بوضوح هيئة

تتميز سيارة هيونداي باليسيد بمساحة استثنائية وإعدادات جلوس تتسم بالمرونة، ونظام دفع يتيح مستويات مرموقة من قدرات القيادة على جميع الطرقات وفي جميع الأحوال الجوية، كما تشتمل المركبة ذات التصميم المتطورعلى أحدث تقنيات الأداء والسلامة ومزايا الرحابة والكفاءة، وهي المركبة العائلية المثالية للاستخدام اليومي العملي المريح علاوة على القيادة في رحلات لا تنسى.

ويعكس التصميم الخارجي والداخلي للمركبة بوضوح فلسفة التصميم الجديدة الخاصة بهيونداي، مع حضور راقٍ ومتميز وجريء على الطريق.

تصميم أنيق

ينطوي تصميم باليسيد على قدر واضح من المهابة والأناقة اللتين تليقان بمركبة رياضية كبيرة متعددة الاستخدامات؛ فمن الأمام، يُبرز الشبك ذو الفتحات متوالية الانحدار بوضوح هيئة مركبة رياضية متميزة متعددة الاستخدامات، في حين تخلق المصابيح الأمامية المركّبة ذات التصميم المنفصل مع إنارة أمامية عمودية متصلة، واجهة أمامية ذات حضور يفرض شخصيته، يمتاز بخيارمصابيح LED أمامية ونهارية ومرايا ذات أنوار انعطاف بمصابيح LED.

تصميم داخلي متميز

يجمع التصميم الداخلي بين الشعور بالراحة والاسترخاء، مع مقاعد قياسية لثمانية ركاب. وتأتي الطرز ذات المقاعد الجلدية مكسوة بجلد النابا المبطّن الفاخر، في حين تمنح الإضافات الخشبية على لوحة العدادات تصميما ناعما ملتفا يساهم في إضفاء لمسات من الراحة والسعة على المقصورة.

ويمكن بلمسة زر واحدة تحريك مقعد الصف الثاني للأمام من أجل الوصول إلى مقاعد الصف الثالث والخروج منها بسهولة ويسر، كما يمكن، لمزيد من الراحة، طي مقاعد الصف الثالث وفردها. وتتاح المقاعد الجانبية في الصف الثاني بأسطح قابلة للتهوية.

ويعطي تصميم المقصورة إحساسا بالانفتاح والرؤية الاستثنائية بفضل فتحة السقف الخلفية الزجاجية الثابتة ذات الحجم الكبير، وصفوف المقاعد الخلفية العريضة واسعة، ومساحة التخزين الخلفية الفسيحة ذات الترتيب القابل للتغيير. وقد صُممت جميع مناطق الجلوس الخلفية تصميما مريحا لسهولة صعود أفراد الأسرة إليها ونزولهم منها. وتأتي باليسيد الجديدة كليا بفتحات تهوية ذات تصميم مبتكر لتتيح انسياب الهواء بهدوء ومرونة من أجل ضمان درجة حرارة مريحة للجميع. وينتشر في أرجاء المقصورة 16 حاملا للأكواب لتسهل على الركاب وضع المشروبات في جميع ترتيبات المقاعد.

تقنيات تختصر عليك المسافات

وتزخر باليسيد بتقنيات وفيرة تكفل إثراء تجربة السائق والركاب؛ فهناك شاشة النظامين الصوتي والملاحي العاملة باللمس والتي تأتي بهيئة عريضة بقياس 10.25 بوصة، ويمكن توصيل جهازين بالمركبة في وقت واحد عبر البلوتوث، اتصال بهاتف محمول وآخر للبث الصوتي، وتتيح لوحة العدادات المنفردة المدمجة مع نظام التنقل سهولة كبيرة في الاستخدام.

ويحلّ زر تغيير التروس بالسلك محلّ عصا تغيير التروس التقليدية من أجل إتاحة مساحة أكبر في كونسول التحكم الوسطي. وتشتمل المقصورة على سبعة منافذ USB موزعة على جميع صفوف المقاعد، فضلا عن جيوب صغيرة لوضع الأجهزة الرقمية المحمولة. وفي المقدمة، يعمل جهاز العرض العلوي على عرض معلومات القيادة المهمة، كالسرعة وإرشادات الملاحة، على الزجاج الأمامي على امتداد خط نظر السائق لضمان تركيزه الدائم على الطريق.

نظام اتصال داخلي متطور

وتتيح المركبة الجديدة كليا نظام اتصال داخلي متطور يتيح الحديث المباشر بين السائق وركاب المقاعد الخلفية يشتمل على نمط "محادثة" ونمط "هدوء"، أما نمط المحادثة فيسمح للسائق بالتواصل بشكل منفصل مع صف المقاعد الثاني أو الثالث عبر نظام الصوت، في حين يسمح نمط السكون الخلفي لصف السائق بالاستماع إلى نظام الصوت مع إيقاف تشغيل مكبرات الصوت في الصفين الثاني والثالث لتجنب إيقاظ الركاب النائمين، كذلك فإن مرآة خاصة بالمحادثة تسمح للسائق بمشاهدة الركاب بوضوح في الخلف.

معايير عالية للأمان

توفر باليسيد عددا من تقنيات السلامة المعيارية المتقدمة التي تشمل أنظمة متطورة للسائق تعمل على تنبيه السائق في المواقف الخطرة لتجنب الخطر، بالإضافة إلى شاشة عرض للنقطة العمياء، حصرية في فئتها، تعرض صورة فيديو للنقطة العمياء كلما تم تشغيل مؤشر الانعطاف، لتكمل عمل نظام المساعدة الاختياري على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء.

تتوفر السيارة بعدة ألوان خارجية تشمل الأسود والأبيض والفضي والرمادي والعنابي والكحلي والأخضر الغابي، أما التراكيب اللونية الداخلية الفريدة فتتلاءم مع الألوان الخارجية.