أوتو ناعم: "رينو زوي" سيارة كهربائية تعرز مفهوم الاستدامة
أوتو ناعم: "رينو زوي" سيارة كهربائية تعرز مفهوم الاستدامةأوتو ناعم: "رينو زوي" سيارة كهربائية تعرز مفهوم الاستدامة

أوتو ناعم: "رينو زوي" سيارة كهربائية تعرز مفهوم الاستدامة

تشكل السيارات الكهربائية المستقبل المنتظر لوسائل النقل، حيث تسعى كثير من الدول لتقديم تسهيلات وميزات لاقتناء السيارة الكهربائية وتطمح غالبية الشركات المصنعة للسيارات لإنتاج مجمل سياراتها كهربائية خلال المستقبل القريب القادم.

في حلقتنا لهذا الأسبوع عشنا وفريق العمل تجربة قيادة سيارة "رينو زوي" الكهربائية التي ترتقي بفضل مزاياها بأسلوب الحياة إلى مستوىً جديد، وتجسد جوهر طرازها الحقيقي بتصميمها العصري الذي يتميز بالمصابيح الأمامية ذات اللون الأزرق، ومجموعة مصابيح النهار LED داخل تجويفاتها تتألق بشكل أخاذ. كما تعبر المصابيح الخلفية للسيارة بتصميمها للإضاءة المنحنية عن هويتها الحديثة والعصرية.

يمتاز التصميم بدمج مقابض الباب الخلفي داخل إطار النافذة، مما يجعل سيارة المدينة المميزة بخمسة أبواب مدمجة حقيقة. كما يبعث التصميم الداخلي العصري على الشعور بالإلهام والهدوء والسكينة، إذ يثير كل شيء في "رينو زوي" صورة العناصر الطبيعية. ويمتاز الإصداران المختلفان من "رينو": "زوي "Life و"زوي Intens" بمقصورة داخلية مختلفة في الألوان، حيث تأتي لوحة العدادات في "زوي "Life باللون الأبيض، وفي "زوي Intens" باللون الأسود. علاوة على ذلك، وبالإشارة إلى تقنية "انعدام الانبعاثات" من "رينو"، فإن مسند رأس السائق يحمل توقيع Z.E.

وبالإضافة إلى جميع مزايا التبريد الموجودة في السيارات التقليدية، تتمتع "رينو زوي" أيضًا بميزة التبريد المسبق لدرجة الحرارة، والتي تسمح للسائق ببرمجة التدفئة أو تكييف الهواء قبل ساعتين على الأقل من الانطلاق. ويساعد هذا في تحسين مقدار الطاقة المخزنة في السيارة الكهربائية، مع ضمان أن تكون المقصورة باردة ومريحة بمجرد دخولها. وبما أن الطاقة اللازمة للوصول إلى درجة تبريد مريحة تأتي من الشبكة الكهربائية، فلا داعي لاستهلاك الطاقة المخزنة في البطارية.

وتتخذ "رينو زوي" من الابتكار شعارًا لها، وهو ما يتجلى في تصميمها المكرس كليًا لرفاهيتك، حيث تتمتع بباقة تجهيزات "Take Care by Renault" المزودة بمستشعرات المطر والضوء ونظام دخول السيارة بدون مفتاح. وتم تزويد "زوي Life" بمصابيح أمامية ومسّاحات يدوية، و"زوي Intens" بمصابيح أمامية ومسّاحات أوتوماتيكية.

وبما أنها مزودة بوحدة شاحن ™Chameleon ذكية، يمكن شحن بطارية "رينو زوي" من صفر إلى 100% خلال 2,5 ساعة من محطة شحن بقوة 22 كيلوواط، وخلال 7,5 ساعات من محطة شحن بقوة 7,4 كيلوواط. ويمكن شحن السيارة في المنزل أو في إحدى محطات الشحن المنتشرة في أنحاء الإمارات. ولمساعدة العملاء على شحن سياراتهم بسهولة، افتتحت "العربية للسيارات" التي تعبر الوكيل الحصري للسيارات رينو محطة شحن جديدة في صالة رينو التابعة لها في شارع الشيخ زايد بدبي. علاوة على ذلك، يمكن للعملاء شحن سياراتهم بسهولة عبر أكثر من 200 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مراكز التسوق ومواقع أخرى في المدينة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com