أقصر رجل في العالم يفارق الحياة.. ك...

اهتماماتك

أقصر رجل في العالم يفارق الحياة.. كم كان طوله وكيف استفاد من اللقب؟

فارق أقصر رجل في العالم النيبالي خاجيندرا ماغار الحياة عن عمر 27 عاما إثر تعرضه لالتهاب رئوي حاد وتوقف قلبه عن النبض. وقالت وسائل إعلام عديدة، السبت، إن عائلة ماغار قامت بنقله إلى المستشفى لكنه ما لبث حتى فارق الحياة بعدما حظي بشهرة واسعة وصلت لـ 10 سنوات حول العالم. ويبلغ طول خاجيندرا ماغار67 سنتيمترا فقط، ونال لقب أقصر رجل في العالم عام 2010، ووثقت الرقم موسوعة غينيس للأرقام القياسية عند بلوغه الثامنة عشرة من عمره. وقال والد الشاب الراحل إنه كان صغيرا للغاية وقت ولادته، بحيث يمكنك وضعه في راحة اليد، مشيرًا إلى أن ابنه زار 12 دولة حول

فارق أقصر رجل في العالم النيبالي خاجيندرا ماغار الحياة عن عمر 27 عاما إثر تعرضه لالتهاب رئوي حاد وتوقف قلبه عن النبض.

وقالت وسائل إعلام عديدة، السبت، إن عائلة ماغار قامت بنقله إلى المستشفى لكنه ما لبث حتى فارق الحياة بعدما حظي بشهرة واسعة وصلت لـ 10 سنوات حول العالم.

ويبلغ طول خاجيندرا ماغار67 سنتيمترا فقط، ونال لقب أقصر رجل في العالم عام 2010، ووثقت الرقم موسوعة غينيس للأرقام القياسية عند بلوغه الثامنة عشرة من عمره.

وقال والد الشاب الراحل إنه كان صغيرا للغاية وقت ولادته، بحيث يمكنك وضعه في راحة اليد، مشيرًا إلى أن ابنه زار 12 دولة حول العالم بعدها ونال الشهرة إثر استضافته في الكثير من البرامج التلفزيونية في أوروبا والولايات المتحدة.

img

ليس هذا فحسب، بل كان ماغار مروجا لسياحة بلده، فنشرت نيبال صورة له حول العالم تظهر يده فوق أعلى قمة على وجه الأرض، وهي جبل إيفرست.

وبعد ذلك خسر ماغار لقب أقصر رجل في العالم بعدما حطم نيبالي آخر يدعى شيندرا دانعي الرقم القياسي، إذ بلغ طول الأخير 54.6 سنتيمترا.

وكانت رئيس المؤسسة الخيرية مين باهادور رانا التي دعمت طلب ماغار للحصول على لقب أقصر رجل في العالم قد قالت "إنه يرغب في أن يصبح طبيبا ويتزوج فتاة طويلة وجميلة".

img

وتوقف نمو ماغار بعد سن الحادية عشرة، وهو الشيء الذي حير الأطباء ودشنت أسرته وأصدقاؤه حملة للحصول على لقب أقصر رجل في العالم لمدة أربع سنوات، على أمل أن يحصل على تمويلات من أجل تعليمه ورعايته الصحية.

لكن طلبهم قوبل بالرفض على أساس أنه كان صغيرا جدا ويمكن أن ينمو، وحل ماغار محل الكولومبي إدوارد نينو هرنانديز الذي يبلغ طوله 70 سنتيمترا كأقصر رجل في العالم.

وأوضحت رانا أن فريقا من موسوعة غينيس للأرقام القياسية زار "بوخارا" - البلدة التي يعيش فيها ماغار والواقعة على مسافة 125 كيلومترا غرب كاتمندو العاصمة وأخذت قياساته ثلاث مرات قبل منحه الشهادة.