المرأةُ أفضلُ في القيادة وأقلّ تسببًا في الحوادث المروريّة!

اهتماماتك

المرأةُ أفضلُ في القيادة وأقلّ تسببًا في الحوادث المروريّة!

على الرّغم من كثرة النُكات المنتشرة حول قدرات المرأة لقيادة السيارة والأفكار المنتشرة حول ضعفها في ذلك، أشارت دراسة جديدة إلى أنَّ النساء أفضل في قيادة السيارة من الرجال، حيثُ كشفت عن انَّ نسبة مثولهنَّ أمام المحاكم تقلّ إلى الرّبع مقارنة إلى الرّبع. ولا يقف الأمر عند ذلك الحد إذ كشفت الدراسة أيضًا عن زيادة احتمالية إيقاف الرجال بسبب قيامهم بالقيادة وهم مخمورون تزيد بخمسة أضعاف عن إيقاف النساء في الوضع ذاته، كما تزداد احتمالية قيادتهم دون تأمين بمقدار ثلاثة أضعاف. وفي الإحصائيات التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، تبيّن أنَّ حوالي 539 ألف شخص من سائقي السيارات في المملكة

على الرّغم من كثرة النُكات المنتشرة حول قدرات المرأة لقيادة السيارة والأفكار المنتشرة حول ضعفها في ذلك، أشارت دراسة جديدة إلى أنَّ النساء أفضل في قيادة السيارة من الرجال، حيثُ كشفت عن انَّ نسبة مثولهنَّ أمام المحاكم تقلّ إلى الرّبع مقارنة إلى الرّبع.

ولا يقف الأمر عند ذلك الحد إذ كشفت الدراسة أيضًا عن زيادة احتمالية إيقاف الرجال بسبب قيامهم بالقيادة وهم مخمورون تزيد بخمسة أضعاف عن إيقاف النساء في الوضع ذاته، كما تزداد احتمالية قيادتهم دون تأمين بمقدار ثلاثة أضعاف.

وفي الإحصائيات التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، تبيّن أنَّ حوالي 539 ألف شخص من سائقي السيارات في المملكة المتحدة، مثلوا أمام المحاكم خلال العام الماضي، 79% منهم كانوا رجالاً، تجاوز ربعهم السّرعة المقرّرة، ونُسبت للرجال ثلثا قضايا المطالبة بالتأمين، واعترف 17% منهم بالخطأ مقارنة بنحو 8% من القائدات النساء.

وأظهرت الاحصائيات أيضاً بأنَّ متوسّط أموال التأمين على السيارة للرجال يبلغ 5577 جنيهًا إسترلينيًا، أيْ ما يعادل 7197 دولارًا أمريكيًا، فيما كان المتوسّط لدى النساء 5150 جنيهًا إسترلينيًا أي ما يعادل 6646 دولارًا أمريكيًا.

وفي حين اعترف 20% من الرجال بتجاهل الإشارات الحمراء، اعترفت 15% من النساء بقيامهنّ بذلك.

وفي هذا الصّدد تقول أماندا ستريتون، محرّرة قسم السيارات بموقع "Confused.com": "تزداد احتمالية قيام النساء بتناول الأطعمة أثناء القيادة عن الرجال، كما تقوم 14% من النساء بقيادة سياراتهنّ حافيات القدمين".

وأضافت أماندا: "يبدو أنّه من المستحيل حتى الآن حسم الجدل بشأن مَن صاحب القدرات الأفضل في قيادة السيارات، إذْ قد يكون هناك اعترافٌ بأنَّ الرجال يدفعون تأمينات أعلى على سياراتهم، ويمثلون أمام المحاكم بشكل أكبر، لكنْ إذا اعتمدنا على تحليل البيانات نجد أنَّ النساء أقلّ في ذلك لأنهنَّ ينتهِجنَ سُبل الأمان في قيادتهنّ أكثر من الرّجال، وهذا يعني تكاليف ماديّة أقلّ".

ويمكن القول إنَّ لكلّ من المرأة والرجل نقاطًٌا من القوّة والضعف، فمثلاً وبحسب دراسة أجرتها "Privilege insurance" البريطانية، تبين أنَّ الرّجال يتفوقون على النساء في: التحكّم بالمقود، وملاحظة النقطة العمياء، وكفاءة الانعطاف.

لكنّ النساء يتفوقنَ في الالتزام بالسّرعة المحدّدة، واستخدام الغمازات، واستخدام المرايا بكفاءة أعلى، والالتزام بإشارات المرور، والحفاظ على مسافة الأمان، وعدم إعاقة الحركة، وقلّة استخدام الهاتف أثناء القيادة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً