مفاجأة.. تصفية ماء المعكرونة في حوض...

اهتماماتك

مفاجأة.. تصفية ماء المعكرونة في حوض مطبخكِ يُسبّب لكِ مشكلة صادمة!

بغضّ النظر عمّا إنْ كنتِ تحضرين وجبة صغيرة أو عزومة كبيرة، فإنّ المهمّة الأكبر التي تُلقى على كاهل المرأة هي التنظيف وغسل الأواني بعد نهاية الأكل، ولعلّ تنظيم عملية التنظيف والتّخلّص من البقايا والفضلات من أهمّ الأمور التي تسهل على ربّات البيوت. وفيما يلي قائمة بأهم الأشياء التي لا يتعيّن عليكِ التّخلّص منها في مياه الصّرف من خلال حوض المطبخ، حتى لا تسبّب لكِ صداعًا أكبر: * الشّحوم وزيوت الطّهي، تعتبر السّبب الرئيسيّ وراء وجود جراثيم دهنيّة وكتل سامّة من الدّهون والشّحوم التي تمتزج مع الرّطوبة الموجودة في أنابيب الصّرف، ما يؤدّي لحدوث انسداد في منظومة السبّاكة بالكامل. * عظام

بغضّ النظر عمّا إنْ كنتِ تحضرين وجبة صغيرة أو عزومة كبيرة، فإنّ المهمّة الأكبر التي تُلقى على كاهل المرأة هي التنظيف وغسل الأواني بعد نهاية الأكل، ولعلّ تنظيم عملية التنظيف والتّخلّص من البقايا والفضلات من أهمّ الأمور التي تسهل على ربّات البيوت.

وفيما يلي قائمة بأهم الأشياء التي لا يتعيّن عليكِ التّخلّص منها في مياه الصّرف من خلال حوض المطبخ، حتى لا تسبّب لكِ صداعًا أكبر:

* الشّحوم وزيوت الطّهي، تعتبر السّبب الرئيسيّ وراء وجود جراثيم دهنيّة وكتل سامّة من الدّهون والشّحوم التي تمتزج مع الرّطوبة الموجودة في أنابيب الصّرف، ما يؤدّي لحدوث انسداد في منظومة السبّاكة بالكامل.

* عظام اللحوم والدّواجن، فهي شديدة الكثافة والصّلابة ويصعب على أيّ أنابيب صرف التعامل معها، وذلك على عكس شوك السّمك الذي يتمّ اخراجه منه بعد تنظيفه، حيث يكون أصغر في الحجم بكثير، وبالتالي يسهل التّخلّص منه عبر نظام الصّرف المنزليّ.

img

* الأطعمة الغنيّة بالألياف، مثل الكرفس، قشور الذرة والهليون، وكلها يمكن أن تتسبّب في انسداد الحوض.

* مطحون البن، الذي يمكن أنْ يتراكم في مواسير الصّرف، ما ينتج عنه انسداد مع مرور الوقت، وينصح بدلاً من رميه أنْ يتم وضعه في حديقة المنزل لأنّه مانع طبيعيّ لكثير من الآفات التي تظهر هناك.

img

* قشر البيض، يمكن أنْ يتسبب في حدوث تأثير لاصق، حيث يلتصق بريش الأنابيب المسؤولة عن التّخلص من القمامة.

* الملصقات التي توضع على بعض أنواع الأطعمة، والتي ينصح بإزالتها قبل غسل الفاكهة حتى لا تتسلّل لأنابيب الصّرف، خاصّة وأنّها غير قابلة للذوبان في الماء، ما يجعلها تتراكم وتلتصق بالمواسير.

img

* الدقيق، لاسيما عند امتزاجه بالماء، حيث يتكوّن حينها قوامًا يمكن أنْ ينافس الغراء، وهو ما سيؤدّي وقتها لانسداد الصّرف.

* اللحوم النِّيئة، التي تتسبّب بمحتواها الدّهنيّ في حدوث انسداد بأنابيب الصّرف.

img

* قشر البطاطس، الذي يمكن أنْ يتجمع سويًا ويتحوّل إلى ثمة شيء أشبه بالعجينة، ما يؤدّي لانسداد أنابيب الصّرف.

* نوى الفواكه، البذور والحبوب، حيث يمكن أنْ تتسبب كلّها في انسداد مواسير الصّرف.

* أي جزء من قرع العسل، إذ تبيّن أنّه يتشابك مع بعضه، ويصير من الصّعب التّخلّص منه في نظام الصّرف.

* الحليب ومنتجات الألبان، إذْ ثبت أنّ سكب هذه المنتجات قد يحظى بتأثيرات بيئية كبيرة في الأخير، ولهذا ينصح بشراء تلك المنتجات بكميات صغيرة لضمان شربها أولاً بأوّل وعدم رميها.

img

* المعكرونة والأرز، لكونهما مصدرين غنيين بالنشا ويمكن لهما أنْ يتمدّدا عند اتصالهما بالماء.

* مياه سلق المعكرونة، لأنّها تكون محملة بقدر كبير جدًا من النشا، ما يهدّد بانسداد أنابيب الصّرف.