الشامات على مختلف مناطق الجسم.. ماذ...

اهتماماتك

الشامات على مختلف مناطق الجسم.. ماذا تكشف عن صحتك وشخصيتك؟

تظهر الشامات على جسم الإنسان بكثرة سواء بمفردها أو بجانب بعضها، لكن هل تساءلت يومًا لماذا تظهر في أماكن محددة من الجسم، وهل يدل ذلك على سمات شخصية أو أمراض صحية يعاني منها شخص دون غيره؟. نجد الإجابة عند علم الفلك والدراسات القديمة بجانب رأي الطب، ونعرف كيف يتمتع هؤلاء الأشخاص بسمات مميزة بحسب المكان الموجودة به الشامة. السطور التالية توضح لك ما تكشفه الشامات عن شخصيتك وصحتك في آن واحد. على الذراع تشير الشامة الموجودة على الذراع إلى تفانيك في العمل، وأنك تعملين بجد ولا تطلبين المقابل، كما أنك حذرة للغاية، أما بالنسبة للناحية الصحية فقد تظهر الشامات أو

تظهر الشامات على جسم الإنسان بكثرة سواء بمفردها أو بجانب بعضها، لكن هل تساءلت يومًا لماذا تظهر في أماكن محددة من الجسم، وهل يدل ذلك على سمات شخصية أو أمراض صحية يعاني منها شخص دون غيره؟.

نجد الإجابة عند علم الفلك والدراسات القديمة بجانب رأي الطب، ونعرف كيف يتمتع هؤلاء الأشخاص بسمات مميزة بحسب المكان الموجودة به الشامة.

السطور التالية توضح لك ما تكشفه الشامات عن شخصيتك وصحتك في آن واحد.

على الذراع

تشير الشامة الموجودة على الذراع إلى تفانيك في العمل، وأنك تعملين بجد ولا تطلبين المقابل، كما أنك حذرة للغاية، أما بالنسبة للناحية الصحية فقد تظهر الشامات أو النمش على الذراعين بفعل التعرض للشمس، لكنه يدل أيضًا على احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، لذلك يفضل استشارة الطبيب.

على الظهر

img

تدل الشامات الموجودة على الظهر على الحظ السيء والثروة القليلة، والخيانة المتكررة من أشخاص موثوق بهم، كما تدل على الكسل ومواجهة الكثير من المتاعب والمنغصات.

من الناحية الصحية، قد يعاني هذا الشخص من الإكزيما الدهنية أو ما يسمى بالتهاب الجلد الدهني، ومن علاماته احمرار الجلد وانتشار البقع المتقشرة، واطمئني فهو لا يدل على أمراض خطيرة.

على الصدر

شخصية طموحة عبقرية كريمة الطبع والطابع، هذا بالنسبة للصفات الشخصية أما الصحية، فعليك أولًا من التحقق ما إذا كانت شامات أو غيرها، وليس هناك ما يدعوا للقلق في حال وجود الشامات على الصدر وحول الثديين، فهما من الأماكن الأكثر شيوعًا في الجسم، وعليك بالذهاب للطبيب إذا تغير شكلها أو زاد حجمها.

على الرقبة

تحتاجين للراحة والاسترخاء فأنت من المعرضات للقلق والتوتر الشديدين، قد تشير الشامات على الرقبة إلى حالة سرطانية، لأن الرقبة من أكثر الأماكن المعرضة لهذا النوع من المرض في الجسم، لا سيما عند الرجال.

لذلك عندما تلاحظين وجود شامة جديدة على رقبتك، فأنت تحتاجين للفحص الفوري، كما أن هذا النوع من الشامات يظهر بشكل كبير على صاحبات البشرة الفاتحة، وتكون عندهن أكبر حجمًا، كذلك تتحول الشامات غير الطبيعية إلى سرطان الجلد في أغلب الأحيان.

على الجبين

تدل على الحكمة والنشاط والمغامرة وبخاصة عندما تظهر في وسط الجبهة، فيما تدل على أنك شريك حياة مثالي في حال ظهرت على الجانب الأيمن من الجبهة، بينما تشير إلى الحظ السيئ عندما تظهر على الجانب الأيسر.

في المقابل، لا تدل على الاصابة بالأمراض، نظرًا لتعرض الجبين لأشعة الشمس بشكل مستمر، لذلك هذه المنطقة معرضة أيضًا للإكزيما الدهنية، فلا داعي للقلق بشأنها.

على الشفاه

بالإضافة إلى كونها رمزا للجمال، تدل الشامة الموجودة على الشفاه على المضي قدما نحو المستقبل بعزيمة وإصرار على النجاح، ويعد الاقبال على الحياة والتمتع بها من أكثر سمات هذه الشخصية.

من ناحية أخرى، تظهر الشامات القريبة من الشفاه بسبب تعرض هذه المنطقة لأشعة الشمس باستمرار، لكن عندما تظهر بشكل مفاجئ في هذه المنطقة، فقد تحتوي على نوعين من الخلايا، وهما القاعدية والحرشفية ويمكن علاجهما بسهولة.

على الخدين

تتمتع هذه الشخصية بالشجاعة والصدق والجدية المطلقة، وتختلف في بعض الصفات عندما تظهر الشامة على أحد الجانبين، فالجانب الأيمن معناه شخصية حساسة تقدر الحياة العائلية، في حين تدل على الغرور والانطوائية عندما تظهر على الجانب الأيسر، ولا يعني وجودها أن هناك مخاطر صحية، لكن إذا ظهرت بعض التغيرات عليها فيفضل زيارة الطبيب لفحصها.

على الذقن

img

شخصية حنونة تهتم بمن حولها وتوليهم رعاية من نوع خاص، قادرة على التكيف مع الظروف الصعبة، كما أن مكانها يضيف بعض المزايا لهذه الشخصية، كالفكر المنطقي والدبلوماسية حين تظهر على الجانب الأيمن، وعلى الصراحة والوضوح والصدق إذا ما ظهرت على الخد الأيسر

من الناحية الطبية، فيما عدا نمو الشعر على الشامة وصعوبة إزالتها، ليس هناك خطورة صحية من ظهورها، ونكرر عند ظهورها بشكل مفاجئ تستدعي الذهاب للطبيب.

على اليدين

يدل مكان الشامة على اليدين على شخصية مجتهدة نشيطة، لكنها غير متوازنة تكره الادخار ومبذرة لأقصى حد، وليس شائعًا وجود الشامات على اليدين أو الراحتين؛ ما يستدعي فحصها، فقد تدل على مرض يسمى متلازمة النمش التعددي، وعادة ما تظهر بسبب التعرض الدائم للشمس.

على الساقين

تحمل الشامات على الساقين معاني متعددة، كما أن معناها يختلف من الرجل للمرأة، فتدل عند الرجل على المعاناة والمشقة عندما تظهر أسفل الساق، في حين تدل على قسوة القلب عندما تظهر على كاحل المرأة.

من الناحية الصحية، تعد الساقان من الأماكن المعرضة لتطور الشامات السرطانية، وعادة ما ينمو سرطان الجلد من داخل الشامة، لذلك احرصي على زيارة الطبيب لفحصها.

على الكتفين

تدل على مرور الشخص بظروف صعبة، ومعاناته من حياة قاسية وتحمل الأعباء والمسؤوليات الثقيلة بشكل كبير، كما تعبر في المرأة عن مدى تحملها للمصاعب أكثر من غيرها، ولا تشير إلى أمراض أو مخاطر صحية، فشأنها شأن الشامات التي تظهر على الوجه والذراعين والساقين، وتعد من أنواع النمش وهو غير ضار على الاطلاق.

على فروة الرأس

ترمز الشامات على فروة الرأس إلى الحظ الوفير والسعادة الغامرة، قد يصعب تحديد شكل الشامة نظرا لصعوبة موقعها، لكن عليك تصويرها بمساعدة شخص ما؛ لمعرفة التغيرات التي تطرأ عليها من حين لأخر، وليس هناك ما يدعوا للقلق من الناحية الصحية، فقط راقبي حالتها واعرضيها على الطبيب المختص، حتى يتمكن من تحديد نوعها ومدى خطورتها على صحتك.