المشي بحذاءِ الكعب.. فنٌ يحتاج إلى...

اهتماماتك

المشي بحذاءِ الكعب.. فنٌ يحتاج إلى قواعد وهذه أهمّها!

تهتم كثيرٌ من النساء بتعلُّم الطريقة السليمة التي يمكنهن اتباعها عند انتعال حذاءٍ بكعبٍ عالٍ، وهذا أمرٌ ضروريٌ يجب تعلمه حفاظًا على صحة القدمين من ناحية وللمشي بشكلٍ أنيق من ناحية أخرى، وفيما يلي بعض النصائح التي تُفيدك بهذا الخصوص: - حاولي أن تُثبّتي الحافة الخارجية للكعب على الأرض مع إنزال الأصابع لأسفل، ومن ثم دفع القدمين للأمام من خلال الأصابع، وذلك لضمان الثبات والرشاقة عند المشي. - ممارسة تمارين الإطالة وكأنكِ تتحضّرين لممارسة تمرين رياضي وذلك للتخفيف من حدّة التشنجات العضلية وما قد ينجم عنها من آلامٍ نتيجة لانتعال حذاءِ الكعب العالي. - تعويد وتدريب الجسم على وضعية الوقوف

تهتم كثيرٌ من النساء بتعلُّم الطريقة السليمة التي يمكنهن اتباعها عند انتعال حذاءٍ بكعبٍ عالٍ، وهذا أمرٌ ضروريٌ يجب تعلمه حفاظًا على صحة القدمين من ناحية وللمشي بشكلٍ أنيق من ناحية أخرى، وفيما يلي بعض النصائح التي تُفيدك بهذا الخصوص:

- حاولي أن تُثبّتي الحافة الخارجية للكعب على الأرض مع إنزال الأصابع لأسفل، ومن ثم دفع القدمين للأمام من خلال الأصابع، وذلك لضمان الثبات والرشاقة عند المشي.

- ممارسة تمارين الإطالة وكأنكِ تتحضّرين لممارسة تمرين رياضي وذلك للتخفيف من حدّة التشنجات العضلية وما قد ينجم عنها من آلامٍ نتيجة لانتعال حذاءِ الكعب العالي.

- تعويد وتدريب الجسم على وضعية الوقوف وتقوية منطقة أسفل الظهر.

- ممارسة التدريبات التي تقوي منطقة جذع الجسم وتساعد على تعزيز مرونتها.

- الاستعانة بحذاء ذي نعلٍ مصنوعةٍ من جلدٍ أو مطاطٍ لإراحة باطن القدم أثناء المشي.

- التركيز أثناء المشي بأن تكون الخُطى قصيرةً وبطيئةً.

- التأكُّد من مقاس الحذاء ومطابقته لمقاس قدمك.