التشديد على "اللباس المحتشم" في الس...

اهتماماتك

التشديد على "اللباس المحتشم" في السعّوديّة.. وفرض غرامات على المخالفين!

أعلنت السّعوديّة أنها ستفرض غرامات على مخالفة "لائحة الذوق العام" ولا سيّما "اللباس غير اللائق" و"التصرفات الخادشة للحياء"، وذلك بعد إعلان المملكة أنّّها ستُصدر للمرّة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحيّة. ونقل بيان للحكومة السعودية عن وزارة الداخلية قولها إنّ اللائحة تفرض على الرجال والنساء ارتداء اللباس المحتشم وعدم خدش الحياء العام، وإنّ للنساء حريّة اختيار لباسهنّ شرط أنْ يكون محتشما. وأكّد أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث أنّ المملكة ستخفّف من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات وستسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّه سيتوجّب على الزّائرات الأجنبيّات ارتداء "ملابس محتشمة". وتهدف اللائحة

أعلنت السّعوديّة أنها ستفرض غرامات على مخالفة "لائحة الذوق العام" ولا سيّما "اللباس غير اللائق" و"التصرفات الخادشة للحياء"، وذلك بعد إعلان المملكة أنّّها ستُصدر للمرّة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحيّة.

ونقل بيان للحكومة السعودية عن وزارة الداخلية قولها إنّ اللائحة تفرض على الرجال والنساء ارتداء اللباس المحتشم وعدم خدش الحياء العام، وإنّ للنساء حريّة اختيار لباسهنّ شرط أنْ يكون محتشما.

وأكّد أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث أنّ المملكة ستخفّف من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات وستسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّه سيتوجّب على الزّائرات الأجنبيّات ارتداء "ملابس محتشمة".

img

وتهدف اللائحة إلى التأكّد من اطّلاع الزوّار والسّيّاح على قواعد السّلوك في الأماكن العامة وتقيّدهم بها.

وجاء ذلك بعد إعلان السّعوديّة إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية أو تأشيرات عند الوصول لرعايا 49 دولة بينها الولايات المتحدة وأستراليا وعدّة دول أوروبيّة.

ونقلاً عن الموقع الإلكترونيّ التابع للهيئة العامة للسّيّاحة والتراث الوطنيّ باللغة الإنكليزية " أنّ على الرجال والنساء الامتناع عن ارتداء ملابس تلاصق الجسم أو تحمل كتابات أو صورًا بذيئة وعلى النساء تغطية الكتفين والركبتين في الأماكن العامة".