ما حقيقةُ تعميم "منع ملاحقة غير الم...

اهتماماتك

ما حقيقةُ تعميم "منع ملاحقة غير المحجبات" في السعودية؟

انتشر كالنار في الهشيم خبر عدم ملاحقة المواطنات والوافدات اللاتي لا يَرتدين الحجاب والعباءة في المملكة العربية السعودية. وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعميمًا منسوبًا لوزارة الداخلية ينصُّ على عدة تعليمات واضحة بهذا الشأن بالإضافة إلى التبليغ عمن يتعرّضون للنساء غير المحجبات كما ورد في هذا التعميم أنه سيتم بكل مناطق المملكة باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة. لكن مصادر "فوشيا" أكّدت عدم صحة هذا التعميم المنسوب إلى وزارة الداخلية والذي يحمل توقيع مدير الأمن العام، لاستعانته بألفاظ وعبارات لا تستخدم في التعاميم والمراسلات الرسمية الصادرة عن الوزارة، بينها "معالي صاحب السمو الملكي، أطياف شعبنا، عناصر الشرطة، كافة دوائر الشرطة".

انتشر كالنار في الهشيم خبر عدم ملاحقة المواطنات والوافدات اللاتي لا يَرتدين الحجاب والعباءة في المملكة العربية السعودية.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعميمًا منسوبًا لوزارة الداخلية ينصُّ على عدة تعليمات واضحة بهذا الشأن بالإضافة إلى التبليغ عمن يتعرّضون للنساء غير المحجبات كما ورد في هذا التعميم أنه سيتم بكل مناطق المملكة باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة.

img

لكن مصادر "فوشيا" أكّدت عدم صحة هذا التعميم المنسوب إلى وزارة الداخلية والذي يحمل توقيع مدير الأمن العام، لاستعانته بألفاظ وعبارات لا تستخدم في التعاميم والمراسلات الرسمية الصادرة عن الوزارة، بينها "معالي صاحب السمو الملكي، أطياف شعبنا، عناصر الشرطة، كافة دوائر الشرطة".

وكذّبت المصادر جميع المعلومات والتوجيهات الواردة التي زُعِمَ تنفيذها اعتبارًا من 24 محرم، الموافق 23 سبتمبر والمصادف لليوم الوطني الـ89 للمملكة.