طُرق تكشف لكِ "الكاميرا السرية" في غرف الفنادق.. تعرّفي عليها!

اهتماماتك

طُرق تكشف لكِ "الكاميرا السرية" في غرف الفنادق.. تعرّفي عليها!

يعيش بعض الأشخاص فترة طويلة من حياتهم في غرف الفنادق، خاصة أولئك الذين يسافرون بكثرة لطبيعة عملهم، وبعيدًا عن هؤلاء الأشخاص فإن نسبة كبيرة من الأشخاص اضطروا للمبيت في الفنادق لمرة أو أكثر في حياتهم. ولهذا السبب يجب أن تتوفر في غرفة الفندق جميع سبل الراحة التي تُشعر المقيم فيها كأنه في منزله دون خوف أو قلق، إلا أن العديد من القصص تنتشر بين فترة وأخرى عن وجود كاميرات فيديو داخل غرف النوم في الفنادق؛ ما يتسبب بالقلق للنزيل. وهنا نكشف لكِ بعض الطرق التي تُساعدك في الكشف عن الكاميرا في حال وجودها: فحص الغرفة بشكل دقيق أول الخطوات ولعلها

يعيش بعض الأشخاص فترة طويلة من حياتهم في غرف الفنادق، خاصة أولئك الذين يسافرون بكثرة لطبيعة عملهم، وبعيدًا عن هؤلاء الأشخاص فإن نسبة كبيرة من الأشخاص اضطروا للمبيت في الفنادق لمرة أو أكثر في حياتهم.

ولهذا السبب يجب أن تتوفر في غرفة الفندق جميع سبل الراحة التي تُشعر المقيم فيها كأنه في منزله دون خوف أو قلق، إلا أن العديد من القصص تنتشر بين فترة وأخرى عن وجود كاميرات فيديو داخل غرف النوم في الفنادق؛ ما يتسبب بالقلق للنزيل.

وهنا نكشف لكِ بعض الطرق التي تُساعدك في الكشف عن الكاميرا في حال وجودها:

فحص الغرفة بشكل دقيق

أول الخطوات ولعلها الأسهل هي القيام بمسح المكان بشكل كامل خاصة الزوايا، وعدم التخاذل عن أي مكان حتى الفتحات بالجدار أو الأثاث، وأهم الأماكن التي يجب البحث فيها بدقة هي معدات فلتر الهواء، والكتب، وديكور الحائط، والمنافذ الكهربائية، وحاويات النباتات، والمصابيح، وحامل مجفف الشعر، وساعات الحائط، أو المنبه والدمى المحشوة، وعلاقات الملابس والأقلام.

ويجب عليكِ عند لمس الأشياء في الغرفة الإنصات جيدًا، وفي حال سماع أي اهتزاز بسيط يجب أن تتأكدي من مصدره.

إطفاء الأنوار ليلًا

عادة ما تحتوي الكاميرت على مصابيح LED حمراء اللون، هذه المصابيح تومض بشكل خفيف، ولاكتشافها يجب أن يكون الظلام حالكًا جدًا، لذلك أطفئي الأنوار وتفقدي أي ضوء خفيف.

الهاتف الخلوي

img

هناك بعض الكاميرات يمكن اكتشافها عن طريق الهواتف الذكية، إجري مكالمةً وتجوّلي في الغرفة، فإذا شعرت بتداخل بعض الذبذبات مع المكالمة الهاتفية تفقدي المكان الذي جرى فيه التشويش بدقة.

تطبيقات الهواتف الذكية

هناك بعض التطبيقات المخصصة لهذا الأمر منها على سبيل المثال لا الحصر detect hidden cameras يصدر التطبيق توهجًا أحمر عند اقترابه من أي كاميرا.

المرايا

تُعدّ المرايا هي المكان الأمثل لتثبيت الكاميرات، كل ما عليكِ فعله هو وضع إصبعكِ على المرآة، فإذا كان هناك فجوة بين أصبعكِ وانعكاسه على المرآة، فلا داعي للقلق أما إن كان ملاصقًا لانعكاسه، فهي مرآة مزيّفة وظهرها يعكس كل ما يوجد أمامها.

في حال عثرتِ على كاميرا داخل غرفة النوم في الفندق صوريها على الفور واستدعي الأمن ولا تترددي بالخروج منه والتبليغ عنه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً