طالبات صينيات وضعنَ المكياج فعاقبهن...

اهتماماتك

طالبات صينيات وضعنَ المكياج فعاقبهنّ المعلم بطريقة صارمة.. شاهدي!

قرّر معلم صيني التدخل والتصرف على طريقته الخاصة لمعاقبة الطالبات على تطبيق المكياج، من خلال استخدام دلو ماء، في واقعة طريفة وغريبة من نوعها. وكانت طالبات مدرسة "نامبر ثري" الثانوية في مقاطعة "قويتشو" الريفية، يتأهبن لبدء يومهن الدراسي، ولكنهن لم يستعددنَ للقاء المعلم الصارم وهو ينتظرهن بالدلو. ووثّق فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، المعلم الذي لم يُكشف عن هويته وهو يمسك بقطعة قماش كبيرة يبللها من الدلو ويمسح وجوه الطالبات من المكياج، قبل السماح لهن بالدخول للمدرسة. وعن الواقعة الطريفة التي حدثت الثلاثاء، قال مُتحدث باسم المدرسة، إن الكثير من الطالبات ظهرن بمكياج كثيف، وهو أمر قررت المدرسة حظره،

قرّر معلم صيني التدخل والتصرف على طريقته الخاصة لمعاقبة الطالبات على تطبيق المكياج، من خلال استخدام دلو ماء، في واقعة طريفة وغريبة من نوعها.

وكانت طالبات مدرسة "نامبر ثري" الثانوية في مقاطعة "قويتشو" الريفية، يتأهبن لبدء يومهن الدراسي، ولكنهن لم يستعددنَ للقاء المعلم الصارم وهو ينتظرهن بالدلو.

ووثّق فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، المعلم الذي لم يُكشف عن هويته وهو يمسك بقطعة قماش كبيرة يبللها من الدلو ويمسح وجوه الطالبات من المكياج، قبل السماح لهن بالدخول للمدرسة.

وعن الواقعة الطريفة التي حدثت الثلاثاء، قال مُتحدث باسم المدرسة، إن الكثير من الطالبات ظهرن بمكياج كثيف، وهو أمر قررت المدرسة حظره، مشيرًا إلى أن معظم الطالبات بحاجة إلى التوجيه المناسب.

img

يُذكر أن الفيديو سجّله معلم آخر، والذي يمكن سماع صوته وهو يقول ساخرًا: "الآيشادو الأحمر رائج هذا العام"، بينما يتابع زميله تنفيذ مهمته.

وكما هو متوقّع، أثار الفيديو جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منصة "ويبو" Weibo في الصين، حيث كشف استطلاع رأي على "ويبو" أن 64 % من المشاركين في الاستطلاع، يؤيدون سياسة المدرسة لحظر المكياج.

وعلّق أحد مستخدمي "ويبو": "إذا كانت إحداهن من بناتي، فلن أسمح لها بتطبيق المكياج في المدرسة"، وقال آخر: "لا يجب السماح بتطبيق المكياج على الإطلاق في المرحلة الثانوية أو المراحل الأصغر"، كما أشاد مستخدم آخر بالمعلم وقال: "هذا المعلم مسؤول ويستحق احترامنا".

ومع ذلك، انتقد آخرون طريقة المعلم في التعامل مع الموقف، إذ قال أحد المستخدمين: "لا يجب تطبيق الطالبات للمكياج، ولكن طريقة المعلم غير صحيحة، أليس لدى الطالبات كرامة"، كما قال تعليق آخر: "هل للمعلم الحق في إزالة مكياج الطالبات بالقوة؟"

بينما دافع المتحدث باسم المدرسة عما حدث، وقال إن الإدارة سبق وفشلت في منع الطالبات من تطبيق المكياج، كما لفت إلى أنه على الرغم من أن الطريقة قد تكون غير لائقة، إلا أنها فعّالة، حيث ادعى أنه تم ضبط عدد أقل من الطالبات يضعن المكياج، بعد الواقعة.