إسراء غريب.. النيابة الفلسطينية تست...

اهتماماتك

إسراء غريب.. النيابة الفلسطينية تستلم تقرير الطب الشرعي وتُحدّد موعد إعلان النتائج!

أكّدت النيابة العامة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، أن موعد إعلان نتائج التحقيق في قضية الفتاة إسراء غريب سيكون يوم الخميس المقبل. وأضافت في بيان لها أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة 12 ظهر الخميس برام الله، لعرض ما توصّلت إليه من نتائج بملف الدعوى الخاص بإسراء غريب وفقًا للقانون. وأوضحت أنها استلمت تقرير الطب الشرعي من جهة الاختصاص اليوم الثلاثاء 10 أيلول، والذي تم إعداده من قبل الطبيب الشرعي المكلف صاحب الاختصاص المكاني الدكتور أشرف القاضي. وجدّدت النيابة حديثها عن الأطباء المستقيلين، مشيرةً إلى أنهم لا تربطهم علاقة بقضية إسراء غريب ولم يكن لديهم أي تكليف من قبلهم في هذه

أكّدت النيابة العامة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، أن موعد إعلان نتائج التحقيق في قضية الفتاة إسراء غريب سيكون يوم الخميس المقبل.

وأضافت في بيان لها أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة 12 ظهر الخميس برام الله، لعرض ما توصّلت إليه من نتائج بملف الدعوى الخاص بإسراء غريب وفقًا للقانون.

وأوضحت أنها استلمت تقرير الطب الشرعي من جهة الاختصاص اليوم الثلاثاء 10 أيلول، والذي تم إعداده من قبل الطبيب الشرعي المكلف صاحب الاختصاص المكاني الدكتور أشرف القاضي.

وجدّدت النيابة حديثها عن الأطباء المستقيلين، مشيرةً إلى أنهم لا تربطهم علاقة بقضية إسراء غريب ولم يكن لديهم أي تكليف من قبلهم في هذه الدعوى.

في المقابل؛ أكّد الأطباء وعددهم 9 أنهم استقالوا من معهد الطب الشرعي الفلسطيني الأحد الماضي على خلفية قضية إسراء غريب، وهم مسؤولو الطب الشرعي في محافظات وسط وجنوب الضفة الغربية.

وبيّنوا أنه كان من المفترض أن يشاركوا في كتابة التقرير الطبي الخاص بإسراء غريب، لأنهم أعضاء في اللجنة التي تم تكليفها بتشريح الحالات الجنائية في معهد الطب العدلي.

واعتبر الأطباء أنه تم التأثير على عملهم بسبب تجاوزات بشكل مباشر، وساهمت في تأخير بعض الإجراءات المتعلقة بدائرة الطب الشرعي، ومنها ما يتعلّق بقضية إسراء غريب.

وكان الفلسطينييون ينتظرون اليوم الثلاثاء الإعلان عن نتائج التحقيق في قضية إسراء التي توفيت في ظروف غامضة وسط اتهامات لعائلتها أنها قامت بقتلها تحت ذريعة "الشرف"، غير أن العائلة نفت وقالت بأن ابنتهم توفيت بجلطة دماغية نتيجة "مس جن".