هنديّة تصبحُ أكبر أمٌ في العالم بإن...

اهتماماتك

هنديّة تصبحُ أكبر أمٌ في العالم بإنجابها توأمًا.. لن تصدّقي عمرها!

نجحت سيدة هندية تبلغ من العمر 74 عامًا في أنْ تصبح أكبر أمّ حديثة في العالم بعدما أنجبت طفلتين توأمًا بعد 30 عاما من بلوغها سنّ اليأس. وقالت الأم الهنديّة "إيراماتي مانجاياما"، لصحيفة ديلي ميل البريطانيّة، إنّها أنجبت التوأم من زوجها "راجا راو" البالغ من العمر 78 عامًا، وتتعمتعان بصحة جيدة. وأضافت بأنّها قرّرت الإنجاب في هذا السّنّ بمساعدة تقنية التلقيح الاصطناعيّ، أو طفل الانابيب، بعد أنْ حبلت جارتها البالغة من العمر 55 عامًا. وأصبحت "مانجاياما" أكبر أمّ في العالم، بفارق 8 سنوات، متفوّقة على حاملة الرّقم القياسيّ "ماريا ديل كارمن بوسادا دي لارا" والتي انجبت توأمًا وهي تبلغ من

نجحت سيدة هندية تبلغ من العمر 74 عامًا في أنْ تصبح أكبر أمّ حديثة في العالم بعدما أنجبت طفلتين توأمًا بعد 30 عاما من بلوغها سنّ اليأس.

وقالت الأم الهنديّة "إيراماتي مانجاياما"، لصحيفة ديلي ميل البريطانيّة، إنّها أنجبت التوأم من زوجها "راجا راو" البالغ من العمر 78 عامًا، وتتعمتعان بصحة جيدة.

وأضافت بأنّها قرّرت الإنجاب في هذا السّنّ بمساعدة تقنية التلقيح الاصطناعيّ، أو طفل الانابيب، بعد أنْ حبلت جارتها البالغة من العمر 55 عامًا.

img

وأصبحت "مانجاياما" أكبر أمّ في العالم، بفارق 8 سنوات، متفوّقة على حاملة الرّقم القياسيّ "ماريا ديل كارمن بوسادا دي لارا" والتي انجبت توأمًا وهي تبلغ من العمر 66 عامًا، في ديسمبر 2006.

ويعتقد أنّ عيادة "أهلية" للتلقيح الاصطناعيّ، في مدينة "جونتور" الهندية قد تكفّلت بمعظم التكاليف الطبيّة، حيث عَرف الأطباء أنّ حالتها ستكون إنجازًا تاريخيًا، إذْ لم تنجب "مانجاياما" أيّ أطفال من قبل، ومرّت بمرحلة انقطاع الطّمث قبل 30 عامًا.

وأوضحت مانجاياما: "لا أستطيع التعبير عن شعوري بالكلمات، هاتان الطفلتان تكملانني، لقد جاءتا بعد انتظار دام حوالي 6 عقود. ولن يصفني أحد بالعاقر بعد اليوم".