سوءُ استخدام قواعد اللغة يؤثّر سلبً...

اهتماماتك

سوءُ استخدام قواعد اللغة يؤثّر سلبًا على حياتك العاطفية.. إليك التفاصيل!

ليس كل الأشخاص خبراء في اللغة وقواعدها، الأمر الذي يتجاهله الكثيرون، ولكن يبدو أن لها تأثيرًا كبيرًا لا نعرفه، إذْ كشفت دراسة غريبة أن سوء استخدام قواعد اللغة يؤثر سلبًا على الحياة العاطفية وإمكانية العثور على شريك. ووجدت دراسة مثيرة أجراها خبراء موقع التعارف "إي هارموني" eharmony، أن قواعد اللغة تعدُّ من المفاتيح الرئيسية فيما يتعلّق بالعثور على شريك مناسب. وتوصّل الباحثون إلى أن الذين كشفت ملفات تعريف صفحاتهم على مواقع التعارف عن أخطاء لغوية، انخفضت نسبة حصولهم على استجابة من الطرف الآخر بنسبة 14%. كما وجدوا أن عدم استخدام علامات الترقيم بطريقة صحيحة، والأخطاء الإملائية، كانت هي الأخطاء الأكثر

ليس كل الأشخاص خبراء في اللغة وقواعدها، الأمر الذي يتجاهله الكثيرون، ولكن يبدو أن لها تأثيرًا كبيرًا لا نعرفه، إذْ كشفت دراسة غريبة أن سوء استخدام قواعد اللغة يؤثر سلبًا على الحياة العاطفية وإمكانية العثور على شريك.

ووجدت دراسة مثيرة أجراها خبراء موقع التعارف "إي هارموني" eharmony، أن قواعد اللغة تعدُّ من المفاتيح الرئيسية فيما يتعلّق بالعثور على شريك مناسب.

وتوصّل الباحثون إلى أن الذين كشفت ملفات تعريف صفحاتهم على مواقع التعارف عن أخطاء لغوية، انخفضت نسبة حصولهم على استجابة من الطرف الآخر بنسبة 14%.

كما وجدوا أن عدم استخدام علامات الترقيم بطريقة صحيحة، والأخطاء الإملائية، كانت هي الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجدها الكثيرون مثيرةً للغضب، بحسب ما ورد في صحيفة "تايمز إوف إنديا".

img

وفيما يتعلّق بالسيدات، تبيّن لدى الباحثين أن السيدات يُردنَ أن يكون الشريك "مثاليًا نحويًا"، فوفقًا للدراسة، قالت 88% من المشاركات، إن القواعد النحوية تشكل عاملاً مهمًا في اختيار الشريك، مقارنة بـ 75% من الرجال الذين قالوا نفس الشيء.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة عن أن الأمر قد يصل إلى حدّ الانفصال، إذْ قال حوالي 23% من المشاركين إنهم قد ينفصلون عن الشريك بسبب ضعف قواعده النحوية واللغوية، كما كشف 75% من المشاركين عن أن بعض خلافاتهم مع شركائهم تدور حول سوء استخدام القواعد اللغوية.

وذكر الباحث المشارك براد هوفر: "الكتابة السليمة تعطي انطباعًا جيدًا عن صاحبها، سواءً كان ذلك عند تقديم ملف للحصول على وظيفة أو ملف التعريف الخاص بمواقع التعارف"، كما أوضح أن ذلك الأمر يؤثر بشكل كبير على رؤية الآخرين للشخص.