فتيات سعوديات يمتطين الخيول كفارسات...

اهتماماتك

فتيات سعوديات يمتطين الخيول كفارسات محترفات في سوق عكاظ.. شاهدي!

احتّلت الفتيات السّعوديّات المشهد بأكمله ضمن فعاليات "موسم الطائف"، وكُنّ عنوان المهرجان الضّخم ونشاطاته التي كانت سابقًا حكرًا على الرّجال. وتمكّنت لأوّل مرّة السّعوديّات من المشاركة في برامج الفروسيّة في سوق عكاظ، كفارسات محترفات، يروّضن الخيل ويمارسن عليه ألعابًا بهلوانيّة نادرة. وقدّمت الفارسات عروضًا مذهلة إلى جانب الفرسان، نالت استحسان الحضور. وتُقام عروض "فرسان عكاظ" على مساحة 20 ألف متر مربّع، بمشاركة 30 فارسًا وفارسة، من مختلف الدّول المشاركة. ويأتي مهرجان سوق عكاظ ضمن فعاليات موسم الطائف، وهو من ضمن المواسم السّعوديّة التى أطلقتها الهيئة العامة للسّياحة والتّراث الوطنيّ، والهدف منها إبراز المقوّمات الثقافية والسّياحيّة والتّاريخيّة لمدينة الطائف. ويحتوي موسم

احتّلت الفتيات السّعوديّات المشهد بأكمله ضمن فعاليات "موسم الطائف"، وكُنّ عنوان المهرجان الضّخم ونشاطاته التي كانت سابقًا حكرًا على الرّجال.

وتمكّنت لأوّل مرّة السّعوديّات من المشاركة في برامج الفروسيّة في سوق عكاظ، كفارسات محترفات، يروّضن الخيل ويمارسن عليه ألعابًا بهلوانيّة نادرة.

وقدّمت الفارسات عروضًا مذهلة إلى جانب الفرسان، نالت استحسان الحضور.

وتُقام عروض "فرسان عكاظ" على مساحة 20 ألف متر مربّع، بمشاركة 30 فارسًا وفارسة، من مختلف الدّول المشاركة.

ويأتي مهرجان سوق عكاظ ضمن فعاليات موسم الطائف، وهو من ضمن المواسم السّعوديّة التى أطلقتها الهيئة العامة للسّياحة والتّراث الوطنيّ، والهدف منها إبراز المقوّمات الثقافية والسّياحيّة والتّاريخيّة لمدينة الطائف.

ويحتوي موسم الطائف وشعاره هذا العام فى 2019 "مصيف العرب"، على أكثر من 70 فعّاليّة سوف تستمرّ طوال شهر أغسطس، وأبرز هذه الفعاليّات، مهرجان ولي العهد للهجن، وسوق عكاظ، وشارع الفنّ، ومهرجان الورد بالإضافة إلى رياضة تسلّق الجبال، وتقديم عدد من المسرحيّات.

يذكر أنّ المهرجان يستضيف عددًا من البلدان العربية التي تشارك بموروثها الثقافيّ والإجتماعيّ ضمن حي العرب، الذى ضمّ أجنحة دولة الأمارات، ومصر، والبحرين، وسلطنة عمان، الكويت، والمغرب، وشاركت المملكة العربيّة السّعوديّة بأكبر جناح، حيث بلغت مساحته 6,000 متر مربّع.