فاتورة مُشترياتكِ تكشف نوع شخصيتكِ....

اهتماماتك

فاتورة مُشترياتكِ تكشف نوع شخصيتكِ.. كيف؟

في دراسة جديدة أعدها علماء اجتماعٍ أمريكيون، ونُشرت في مجلة "Psychological Science" العلمية، تبيّن أنهُ يمكنُ الكشفُ عن ما تخفيه شخصيتك وبيان نوعها من خلال الاطلاع على فواتير مشترياتكِ وعاداتكِ في الإنفاق. وبعد أن حلَّل الباحثون أكثر من 2 مليون فاتورة خاصة بأكثر من 2000 شخص، اكتشفوا أنَّ الجميع يُنفقون أموالهم على البضائع المادية – كالطعام والمسكن– لكن الإنفاق على أمرٍ دون غيره هو ما يجسد أولوياتنا، ويكشفُ عن طبيعة الشخصية التي نمتلكها. وقال أستاذ سلوك المستهلك في جامعة كوليدج لندن وهو أحد الباحثين البارزين في هذه الدراسة، جوي غلادستون: "تُظهر نتائجنا للمرة الأولى أنه يمكن توقع شخصية البشر من

في دراسة جديدة أعدها علماء اجتماعٍ أمريكيون، ونُشرت في مجلة "Psychological Science" العلمية، تبيّن أنهُ يمكنُ الكشفُ عن ما تخفيه شخصيتك وبيان نوعها من خلال الاطلاع على فواتير مشترياتكِ وعاداتكِ في الإنفاق.

وبعد أن حلَّل الباحثون أكثر من 2 مليون فاتورة خاصة بأكثر من 2000 شخص، اكتشفوا أنَّ الجميع يُنفقون أموالهم على البضائع المادية – كالطعام والمسكن– لكن الإنفاق على أمرٍ دون غيره هو ما يجسد أولوياتنا، ويكشفُ عن طبيعة الشخصية التي نمتلكها.

وقال أستاذ سلوك المستهلك في جامعة كوليدج لندن وهو أحد الباحثين البارزين في هذه الدراسة، جوي غلادستون: "تُظهر نتائجنا للمرة الأولى أنه يمكن توقع شخصية البشر من خلال إنفاقهم"

وإليكِ كيف ترتبط أكثر عادات إنفاقكِ شيوعًا بسماتِ شخصيتكِ الرئيسية:

السفر

قيامكِ بإنفاقِ المال الكثير على رحلات الطيران ونفقات التنقل والسفر، يدلُ على الأرجح بأنكِ شخصيةٌ أكثر انفتاحًا وتطلعًا للخبرات الجديدة.

تناول الطعام بالخارج

img

يميلُ الأشخاص الذين ينفقون الكثير من المال على الطعام في الخارج إلى أن يكونوا شخصياتٍ تحبُ عيش أوقاتها بسعادة على نحوٍ أكبر؛ لأن هذا الأمر على ارتباطٍ وثيق بالتجارب الاجتماعية.

ادخار الأموال للاستثمار

وفقًا لهذه الدراسة أنتِ من أصحاب الوعي المرتفع؛ إذ لا تظهر الشخصيات المتسمة بالحرص والمسؤولية الكثير من سلوكيات الإنفاق خارج الأساسيات، بل تُفضل الادخار للمستقبل.

الأعمال الخيرية

يرتبطُ إنفاقكِ على هذه الأمور بصفات القبول والطيبة والبساطة.

الأشياء غير الضرورية

يشيرُ إنفاقُ الأشخاصِ لجزءٍ كبيرٍ من أموالهم على أشياء كالمجوهرات والملابس، إلى أنهم يعانون من الكثير من القلق والوحدة والمشاعر السلبية.