لا تقلقي إذا حدثت إحداها.. علاماتٌ...

اهتماماتك

لا تقلقي إذا حدثت إحداها.. علاماتٌ تشيرُ إلى نجاحكِ في مقابلة العمل!

لمقابلة العمل رهبتها الخاصة، وجميعنا يُسيطر علينا القلق والخوف في ذلك اليوم، خاصةً عندما تكون أول تجربة وعادةً ما يؤدي ذلك التوتر إلى ارتباكنا خلال المقابلة فنقعُ في بعض الأخطاء. وفي حين أننا عادةً ما نُسيء الفهم ونظن أننا فشلنا أثناء التركيز الشديد في طريقة وكلام المحاور، إلا أنّه إذا حدث أيٌّ من العلامات التالية، لا داعي للقلق إذْ تشير إلى نجاحكِ في مقابلة العمل: المحادثة تصبح عادية غير رسمية إذا لاحظتِ أن المحادثة أثناء المقابلة أصبحت عادية وغير رسمية، فإنَّ ذلك يُعتبرُ علامةً جيدة، وذلك لأنّه بالإضافةِ إلى مهاراتك المهنية، من المهم للمدير معرفة المزيد عنكِ كأحدِ فريق عمله.

لمقابلة العمل رهبتها الخاصة، وجميعنا يُسيطر علينا القلق والخوف في ذلك اليوم، خاصةً عندما تكون أول تجربة وعادةً ما يؤدي ذلك التوتر إلى ارتباكنا خلال المقابلة فنقعُ في بعض الأخطاء.

وفي حين أننا عادةً ما نُسيء الفهم ونظن أننا فشلنا أثناء التركيز الشديد في طريقة وكلام المحاور، إلا أنّه إذا حدث أيٌّ من العلامات التالية، لا داعي للقلق إذْ تشير إلى نجاحكِ في مقابلة العمل:

المحادثة تصبح عادية غير رسمية

img

إذا لاحظتِ أن المحادثة أثناء المقابلة أصبحت عادية وغير رسمية، فإنَّ ذلك يُعتبرُ علامةً جيدة، وذلك لأنّه بالإضافةِ إلى مهاراتك المهنية، من المهم للمدير معرفة المزيد عنكِ كأحدِ فريق عمله.

تقديمُك لأفراد آخرين في العمل

إذا قدّمك مدير المقابلة إلى أفرادٍ آخرين في العمل وعرّفكِ عليهم بشكلٍ عشوائي، فذلك يشير إلى أنّه يرغبُ في إضافتكِ لفريقه ومعرفة رأيهم بشأنكِ ولكن بطريقةٍ غير مباشرة.

استخدام كلمات مثل "عندما" When أو "إذا/لو" If

img

مدير المقابلة يستخدم كلماته بعناية، واستخدامه لكلمات مثل "عندما" When أو "إذا/لو" If، على سبيل المثال "عندما تحصلين على الوظيفة، قد تحتاجين إلى إكمال هذا التدريب..."، فإنَّ ذلك ربما يعني هذا أنّه يحاول منحكِ فكرة عما يحدث بعد نجاحكِ في المقابلة.

التحدُّث بشأن إيجابيات الوظيفة

img

إطلاعكِ على ما ستحصلين عليه من امتيازات في الوظيفة، مثل قول: "لدينا بعض البرامج التدريبية المدهشة للموظفين لصقل مهاراتهم" يعني أنَّ المقابلة تسيرُ في الاتجاه الصحيح.

استمرار المقابلة أطول من الموعد المقرّر

img

طول المقابلة ليس علامةً سلبيةً، بل العكس تمامًا، فاستمرار المقابلة أطول من الموعد المقرّر يعني أنَّ المدير راضٍ عن أجوبتك ويُعجبه ما تقولينه فيطرح الكثير من الأسئلة لمعرفة المزيد.