لا تقلقي إذا حدثت إحداها.. علاماتٌ تشيرُ إلى نجاحكِ في مقابلة العمل!
لا تقلقي إذا حدثت إحداها.. علاماتٌ تشيرُ إلى نجاحكِ في مقابلة العمل!لا تقلقي إذا حدثت إحداها.. علاماتٌ تشيرُ إلى نجاحكِ في مقابلة العمل!

لا تقلقي إذا حدثت إحداها.. علاماتٌ تشيرُ إلى نجاحكِ في مقابلة العمل!

لمقابلة العمل رهبتها الخاصة، وجميعنا يُسيطر علينا القلق والخوف في ذلك اليوم، خاصةً عندما تكون أول تجربة وعادةً ما يؤدي ذلك التوتر إلى ارتباكنا خلال المقابلة فنقعُ في بعض الأخطاء.

وفي حين أننا عادةً ما نُسيء الفهم ونظن أننا فشلنا أثناء التركيز الشديد في طريقة وكلام المحاور، إلا أنّه إذا حدث أيٌّ من العلامات التالية، لا داعي للقلق إذْ تشير إلى نجاحكِ في مقابلة العمل:

المحادثة تصبح عادية غير رسمية

إذا لاحظتِ أن المحادثة أثناء المقابلة أصبحت عادية وغير رسمية، فإنَّ ذلك يُعتبرُ علامةً جيدة، وذلك لأنّه بالإضافةِ إلى مهاراتك المهنية، من المهم للمدير معرفة المزيد عنكِ كأحدِ فريق عمله.

تقديمُك لأفراد آخرين في العمل

إذا قدّمك مدير المقابلة إلى أفرادٍ آخرين في العمل وعرّفكِ عليهم بشكلٍ عشوائي، فذلك يشير إلى أنّه يرغبُ في إضافتكِ لفريقه ومعرفة رأيهم بشأنكِ ولكن بطريقةٍ غير مباشرة.

استخدام كلمات مثل "عندما" When أو "إذا/لو" If

مدير المقابلة يستخدم كلماته بعناية، واستخدامه لكلمات مثل "عندما" When أو "إذا/لو" If، على سبيل المثال "عندما تحصلين على الوظيفة، قد تحتاجين إلى إكمال هذا التدريب..."، فإنَّ ذلك ربما يعني هذا أنّه يحاول منحكِ فكرة عما يحدث بعد نجاحكِ في المقابلة.

التحدُّث بشأن إيجابيات الوظيفة

إطلاعكِ على ما ستحصلين عليه من امتيازات في الوظيفة، مثل قول: "لدينا بعض البرامج التدريبية المدهشة للموظفين لصقل مهاراتهم" يعني أنَّ المقابلة تسيرُ في الاتجاه الصحيح.

استمرار المقابلة أطول من الموعد المقرّر

طول المقابلة ليس علامةً سلبيةً، بل العكس تمامًا، فاستمرار المقابلة أطول من الموعد المقرّر يعني أنَّ المدير راضٍ عن أجوبتك ويُعجبه ما تقولينه فيطرح الكثير من الأسئلة لمعرفة المزيد.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com