لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من ال...

اهتماماتك

لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟.. إليكِ الأسباب!

أمور لا تحصى تتسبب في شعورك بالبرد ليست كلها نتيجة الطقس، لكن الجديد في هذا الموضوع هو الملاحظة العلمية بأن النساء يشعرن بالبرد أكثر من الرجال وخاصة في مراحل مختلفة من حياتهن مثل فترة الحمل أو انقطاع الطمث. وتزيد دراسة حديثة نشرها موقع "رومبر" بأن الأمر يتعلق وبشكل عام بتركيبة المرأة البدنية وله أسباب علمية لا بأس من أن تعرفيها. عضلات المرأة وحجم دمها أقل من الرجل بشكل عام نسبة الدهون في المرأة أكثر من الرجل بينما العضلات عكس ذلك، ومعروف أن الدهون تقيد وصول الدم للأطراف، كما أن معدلات الأيض عندك غالبًا ما تكون أبطأ من الرجل بسبب عضلاته

أمور لا تحصى تتسبب في شعورك بالبرد ليست كلها نتيجة الطقس، لكن الجديد في هذا الموضوع هو الملاحظة العلمية بأن النساء يشعرن بالبرد أكثر من الرجال وخاصة في مراحل مختلفة من حياتهن مثل فترة الحمل أو انقطاع الطمث.

وتزيد دراسة حديثة نشرها موقع "رومبر" بأن الأمر يتعلق وبشكل عام بتركيبة المرأة البدنية وله أسباب علمية لا بأس من أن تعرفيها.

عضلات المرأة وحجم دمها أقل من الرجل

بشكل عام نسبة الدهون في المرأة أكثر من الرجل بينما العضلات عكس ذلك، ومعروف أن الدهون تقيد وصول الدم للأطراف، كما أن معدلات الأيض عندك غالبًا ما تكون أبطأ من الرجل بسبب عضلاته وهذا ما يقلل عملية حرق الدهون متسببًا في شعورك بالبرد.

يضاف إلى ذلك أن حجم الدم عند النساء أقل منه عند الرجل، وحسب دراسة نشرت في مجلة انفورمد هيلث، فإن الدم من خلال البلازما يحافظ على حرارة الجسم ولذا فإن جسمك لا يحتفظ بالحرارة كما هو الحال عند الرجل.

الهرمونات الأنثوية ووسائل تحديد النسل

img

دراسة أجرتها شبكة جاما وجدت أن درجة حرارة النساء أعلى قليلًا من الرجل؛ وهذا يتسبب في أن تكون أكثر حساسية لدرجات الحرارة الخارجية، إضافة إلى مستخلصات علمية تشير إلى أن هرمون الاستوجين يزيد من سماكة الدم ولذا يقل التدفق في الشعيرات الدموية التي تغذي أطراف الجسم.

ومعروف أن هناك نظريات أخرى تفيد بأن جسم المرأة مصمم للحفاظ على دفء الجهاز التناسلي ليكون الرحم مريحًا للجنين بينما لا يتأثر الجنين ببرودة الأطراف، إضافة إلى أن وسائل تحديد النسل الهرمونية وتغير مستويات الأستروجين تجعلك أكثر حساسية لتغيرات درجة الحرارة الخارجية.

لكن إن لاحظت أن هذا الشعور متواصل أو واجهت أي مشكلة في استمرار البرودة في اليدين أو الرجلين فلا بد أن تعرضي الأمر على الطبيب فقد تكون هناك حاجة ماسة للتدخل الطبي.

 


 

قد يعجبك ايضاً