المشي لخسارة الوزن... ما هو عدد الخ...

اهتماماتك

المشي لخسارة الوزن... ما هو عدد الخطوات المطلوبة ونوعها؟

قد تكونين بحاجة لأن تفقدي بعض الوزن وتحرقي الدهون، لكن ما بين عملك المنزلي أو المكتبي وأمسياتك المزدحمة ليس لديك الوقت اللازم للقيام بتمارين، ولحسن الحظ هناك طريقة مناسبة لحرق الدهون هي المشي؛ إذ يجب أن تمشي 10000 خطوة في اليوم إذا كان هدفك خسارة الوزن، فهل هذه الفكرة صحيحة أم خاطئة؟. كقاعدة عامة، يجب أن يكون المشي جزءًا من روتينك اليومي للصحة العامة، فقد كشفت دراسة أجرتها حكومة المملكة المتحدة أن المشي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف وبعض أنواع السرطان، وأن المشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا يمكن أن يقلل

قد تكونين بحاجة لأن تفقدي بعض الوزن وتحرقي الدهون، لكن ما بين عملك المنزلي أو المكتبي وأمسياتك المزدحمة ليس لديك الوقت اللازم للقيام بتمارين، ولحسن الحظ هناك طريقة مناسبة لحرق الدهون هي المشي؛ إذ يجب أن تمشي 10000 خطوة في اليوم إذا كان هدفك خسارة الوزن، فهل هذه الفكرة صحيحة أم خاطئة؟.

كقاعدة عامة، يجب أن يكون المشي جزءًا من روتينك اليومي للصحة العامة، فقد كشفت دراسة أجرتها حكومة المملكة المتحدة أن المشي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف وبعض أنواع السرطان، وأن المشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الموت المبكر بنسبة 15٪.

المشي لفقدان الدهون

يقوم العديد من الأشخاص بعدّ خطواتهم لمساعدتهم على خسارة الدهون، لكن التركيز يجب أن يكون على النوعية وليس الكمية، فإذا كان الهدف هو فقدان الدهون عليك المشي ما بين 5000- 7000 خطوة بوتيرة سريعة تعمل على زيادة معدل ضربات القلب وعندها يبدأ حرق السعرات الحرارية، فعندما يرتفع معدل ضربات القلب ندخل بما يعرف باسم منطقة حرق الدهون التي تستخدم كمصدر أساسي لطاقتك. لكن تذكري أن معدل حرق السعرات الحرارية يختلف بين شخص وآخر.

زيادة كمية المياه التي تشربينها

img

حاولي شرب كمية معينة كل ساعة أثناء العمل من زجاجة صغيرة، وقومي بالمشي إلى حيث مصدر الماء وإعادة ملء الزجاجة، وهنا سوف تضربين عصفورين بحجر، السير بضع خطوات وشرب المزيد من الماء.

طرق سهلة لزيادة وقت المشي ومدته

على الرغم من أن إحدى النصائح الشائعة هي النزول من التكسي قبل وصولك إلى مكان عملك وقطع المسافة المتبقية سيرًا على الأقدام، إلا أن هذا ليس عمليًا دائمًا، خاصة إذا كنت تقودين سيارتك إلى مكان العمل، لكن يمكن لك الاستفادة من هذه الطرق السهلة لزيادة عدد الخطوات.

لا تحضري غداءك معك من المنزل

عدم وجود وجبة جاهزة معك وقت الغداء، إن كنت سيدة عاملة، سيدفعك للسير أثناء استراحة الغذاء لإحضار الطعام، فحاولي استغلال هذه الساعة قدر الإمكان والسير لأطول مسافة ممكنة.

"نزهة مواقع التواصل"

img

بدلًا من الانهيار على الأريكة بمجرد عودتك للمنزل والمرور على مواقع التواصل الاجتماعي حاولي المرور عليها وأنت تتجولين في أرجاء المنزل.

استغلي أي فرصة للمشي

حتى لو للحظات استغلي الوقت وتحركي، مثلًا أثناء مشاهدة مسلسلك المفضل وأثناء فواصل الإعلانات التلفزيونية تحركي من مكانك وامشي ريثما تنتهي الإعلانات، قومي دائمًا باستعمال الدرج واستغني تمامًا عن المصعد الكهربائي.

اختيار أمسية نشطة

إذا قررت قضاء الأمسية في الخارج اختاري مكانًا يمكن لك فيه ممارسة بعض النشاط. مثل مكان يمكن لك فيه لعب البولينغ أو ممارسة أي نشاط جسدي آخر.