تعرّفي على أول منطقة تحظرُ استخدام...

اهتماماتك

تعرّفي على أول منطقة تحظرُ استخدام أدوات المائدة البلاستيكية!

أصبحت جنوب أستراليا أول ولاية في العالم تحظر استخدام أدوات المائدة البلاستيكية، بالإضافة إلى قش وأدوات مزج المشروبات. ويأتي هذا القرار ضمن خطة الحكومة لاعتماد قوانين جديدة على مستوى أستراليا لمنع استخدام أدوات المائدة وقش المشروبات البلاستيكية، جنبًا إلى جنب مع أدوات مزج المشروبات المُصنّعة من البلاستيك، وذلك قبل نهاية العام الجاري. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستعمل الحكومة على استبدال المواد البلاستيكية بأخرى مصنوعة من مادة الـ"بوليسترين"، بالإضافة إلى الاعتماد على المنتجات المصنوعة من البلاستيك القابل للتحلل الحيوي. وإلى حين تعميم القانون على أستراليا كاملًا، أصبحت جنوب أستراليا هي الأولى في العالم التي تُطبّق هذه القاعدة، وأثنى "ديفيد سبيرز"،

أصبحت جنوب أستراليا أول ولاية في العالم تحظر استخدام أدوات المائدة البلاستيكية، بالإضافة إلى قش وأدوات مزج المشروبات.

ويأتي هذا القرار ضمن خطة الحكومة لاعتماد قوانين جديدة على مستوى أستراليا لمنع استخدام أدوات المائدة وقش المشروبات البلاستيكية، جنبًا إلى جنب مع أدوات مزج المشروبات المُصنّعة من البلاستيك، وذلك قبل نهاية العام الجاري.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستعمل الحكومة على استبدال المواد البلاستيكية بأخرى مصنوعة من مادة الـ"بوليسترين"، بالإضافة إلى الاعتماد على المنتجات المصنوعة من البلاستيك القابل للتحلل الحيوي.

img

وإلى حين تعميم القانون على أستراليا كاملًا، أصبحت جنوب أستراليا هي الأولى في العالم التي تُطبّق هذه القاعدة، وأثنى "ديفيد سبيرز"، وزير البيئة والمياه، على الولاية وكونها صاحبة المبادرة.

يجدرُ بالذكر، أن "ديفيد" تناول موضوع طرح قانون لحظر استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، في شهر يناير.

وبالإضافة إلى ذلك، أشادت السيناتور سارة هانسون يانغ من حزب "الخضر الأسترالي" بقرار الحكومة، ولكنها قالت إنه لا يزال هناك حاجة إلى بذل مزيدٍ من المجهودات في ولاية "كانبرا" وجميع أنحاء البلاد.