هل حان الوقت لقطع علاقتكِ بصديقتكِ؟...

اهتماماتك

هل حان الوقت لقطع علاقتكِ بصديقتكِ؟.. اجيبي على هذه الأسئلة واكتشفي!

لا يرتبط الانفصال بالعلاقات الرّومانسيّة فقط، بل بعلاقات الصّداقة أيضًا، إذْ إن الأمر يحتاج بعضًا من الوقتِ فقط، حتى يظهر الأشخاص على حقيقتهم. والأصدقاء ليسوا استثناءً من تلك القاعدة. لذا، وحتى لا تحتاري، أو تتسرّعي، إليكِ كيف تعرفين فيما إذا كان قد حان الوقت، لقطع علاقتكِ بصديقتكِ أم لا، وذلك من خلال إجابتكِ على الأسئلة الآتية: هل تضيف أيّ قيمة لحياتكِ؟ علاقة الصّداقة يجب أنْ تكون صحيّة، وأنْ تضيف لحياتكِ وشخصيّتك أيضًا، فإذا شعرتِ أنّ وجود صديقتكِ ليس له أيّ معني، أو قيمة في حياتكِ، ووجودها ليس سوى لشغلِ مساحةٍ من حياتكِ، عليكِ قطعُ علاقتكِ بها. هل تُساعدكِ على النّضوج؟

لا يرتبط الانفصال بالعلاقات الرّومانسيّة فقط، بل بعلاقات الصّداقة أيضًا، إذْ إن الأمر يحتاج بعضًا من الوقتِ فقط، حتى يظهر الأشخاص على حقيقتهم. والأصدقاء ليسوا استثناءً من تلك القاعدة.

لذا، وحتى لا تحتاري، أو تتسرّعي، إليكِ كيف تعرفين فيما إذا كان قد حان الوقت، لقطع علاقتكِ بصديقتكِ أم لا، وذلك من خلال إجابتكِ على الأسئلة الآتية:

هل تضيف أيّ قيمة لحياتكِ؟

علاقة الصّداقة يجب أنْ تكون صحيّة، وأنْ تضيف لحياتكِ وشخصيّتك أيضًا، فإذا شعرتِ أنّ وجود صديقتكِ ليس له أيّ معني، أو قيمة في حياتكِ، ووجودها ليس سوى لشغلِ مساحةٍ من حياتكِ، عليكِ قطعُ علاقتكِ بها.

هل تُساعدكِ على النّضوج؟

علاقتكِ بصديقتكِ، تلعب دورًا مهمًا في نضوجكِ، وتطوّرك كشخص، فإذا كانت صديقتكِ، لا تدعمك في رحلة نضوجكِ، وتساعدك خلالها، وأصبحت تنتقد تغير شخصيّتك، فتلك إشارة، إلى أنّه حان الوقت، للمضي قُدمًا في حياتكِ، بدون تلك الصّديقة.

هل تتخلّى عنكِ ولا تدعَمُكِ؟

إذا كان جوابكِ على هذا السّؤال، هو نعم، ودائمًا ما تحبطكِ صديقتكِ، ولا تدعمكِ، فتلك علامة واضحة جدًا، على أنّها ليست صديقة جيّدة، وقطع علاقتكِ بها مكسب كبير لكِ.

تدعمكِ كما تدعمينها؟

إذا كنتِ لستِ متأكّدة، بشأن ما إذا يمكن لصديقتكِ، تقديم دعمها إليكِ، مثلما تفعلين معها، وأنّ صداقتكما ليست قائمة على الأخذ والعطاء، فذلك يشير، إلى أنّه عليكِ قطع علاقتكِ بها.

هل تلجأين إليها في المشاكل؟

ربما تبدو أنّها تكترث لأمرك، ولكنْ، إذا كانت تهتمّ للأمور البسيطة والعاديّة، وتغيبُ لدى وقوعك في مشكلة، فذلك يُعدّ من بين أبرز العلامات، على أنّها ليست صديقة حقيقيّة، مجرّد حاملة لاسم صديقة.