دون تحرُّج أو تصادم.. إليكِ نصائح ا...

اهتماماتك

دون تحرُّج أو تصادم.. إليكِ نصائح احترافية تضمن زيادة راتبكِ!

ربما يشعر بعض الموظفين بين الحين والآخر بأحقيتهم في الحصول على زيادة في رواتبهم، وهو ما ينتج عن إحساس الموظف بالمداومة على تنفيذ المطلوب منه بكفاءة عالية، وربما انتظاره في المقابل ما يعوّض هذا المجهود الوافر الذي يؤدي به عمله. لكن قد تبدو مسألة طلب زيادة بالراتب مسألة محرجة بعض الشيء بالنسبة للموظف، ذلك لأنها تنطوي على عدة اعتبارات وربما هواجس قد يخشى الموظف أن تقوده لصدام مع مديره أو رئيسه في العمل، ولهذا ينصح بعض خبراء التوظيف باتباع نصائح احترافية تساعد الموظف على زيادة راتبه بكل سلاسة. ولعل أول تلك النصائح هي التأكد من انضباطك كموظفة في كافة جوانب

ربما يشعر بعض الموظفين بين الحين والآخر بأحقيتهم في الحصول على زيادة في رواتبهم، وهو ما ينتج عن إحساس الموظف بالمداومة على تنفيذ المطلوب منه بكفاءة عالية، وربما انتظاره في المقابل ما يعوّض هذا المجهود الوافر الذي يؤدي به عمله.

لكن قد تبدو مسألة طلب زيادة بالراتب مسألة محرجة بعض الشيء بالنسبة للموظف، ذلك لأنها تنطوي على عدة اعتبارات وربما هواجس قد يخشى الموظف أن تقوده لصدام مع مديره أو رئيسه في العمل، ولهذا ينصح بعض خبراء التوظيف باتباع نصائح احترافية تساعد الموظف على زيادة راتبه بكل سلاسة.

ولعل أول تلك النصائح هي التأكد من انضباطك كموظفة في كافة جوانب العمل قبيل طلب الزيادة، فيجب التأكد مثلاً من التزامك بالمسؤوليات الملقاة على كاهلك، وجودة عملك ومهاراتك الخاصة، لاسيما فيما يتعلّق بالقدرة على التواصل، وحل المشكلات والقدرة على التفاوض.

img

كما عليك ضرورة تمييز نفسِك عن باقي الزملاء في مكان العمل، وهو ما يمكنك تحقيقه بتعلم مهارات جديدة واكتساب شهادات في أشياء معينة ترفعين بها أسهمك لدى مديرك، وكذلك أخذ المبادرة وطلب عمل تقييم شامل لأدائك في الوقت المناسب وذلك لإظهار قدراتك ومهاراتك بشكل واضح ومثبت وإبراز تطلعاتك وطموحاتك في زيادة راتبك الشهري.

ولا داعي لوضع نفسك في الصدارة على الدوام، فتواجدك في الصفوف الخلفية وعملك في صمت وهدوء ربما يساعد على تعزيز أسهمك لدى المدير على المدى الطويل، واجعلي نفسك متفرّدة ومختلفة فيما تقدمينه من أعمال عن باقي الزملاء، واحرصي أيضًا على تعلم أكثر من لغة لأن ذلك يفرق كثيرًا من حيث قيم الرواتب المتوقعة.