شاهدي أول حذاء في العالم مصنوع من النبات!

شاهدي أول حذاء في العالم مصنوع من النبات!

  • السبت 15 يونيو 2019 12:34 2018-10-20 10:50:33

أطلقت شركة الأحذية الكندية ”نيتيف شوز“ أول حذاء رياضي عضوي في العالم مصنوع من السماد بنسبة 100% والمسمى بالحذاء النباتي، وهو مصنوع من النباتات، لذلك يمكن أن يكون لديك بصمة خضراء.

وذكرت صحيفة ”مترو“ البريطانية أن الحذاء قابل للتحلل بشكل كامل؛ ما يعني أنه يمكنك ببساطة التخلص منه مع نفايات الطعام الخاصة بك في مكب النفايات.

وعن المواد المصنوع منها الحذاء، ذكرت الصحيفة أن النعل الخارجي منه تمت صناعته من قشور اللاكتا هيفيا الطبيعية، ويحتوي على قشرة الأناناس، والجزء العُلوي منه مصنوع من القطن العضوي، وشريحة دائمة من الكافور، والبطانة من الكتان الطبيعي ويتم تثبيتها جميعًا جنبًا إلى جنب بالغراء الطبيعي القائم على اللاتكس.

ويتم الحصول على الأناناس المستخدم في الأحذية من الفلبين، حيث يتم الاحتفاظ بقشور الأناناس من النفايات التي يتم التخلص منها، وتحويلها إلى نسيج مستدام.

ويأتي الكتان من بذور الكتان، وهو نبات مصنوع من ألياف طويلة تصبح قوية للغاية عندما يتم نسجها في الغزل.

ولصناعة الجزء العلوي من الحذاء، يتم ضغط لب الكافور ثم تحويله إلى مادة مرنة.

ويقول مايك بيلج، المدير الإبداعي لموقع الشركة على الإنترنت، إنه لأمر مضحك، أن لا يوجد أي من موادنا الجديدة، ربما فقط هناك تغيير وتبديل، لقد ظلت موجودة منذ فترة طويلة“.

وأضاف: ”لقد استخدمنا تقنيات قديمة جدًا، فباستخدام مواد قديمة (الجوت،القناف،الكتان، الهيفيا)، واستخلاصنا لطريقة لجعلها جميعًا تعمل في حذاء رياضي حديث، فإننا نحاول تجاوز الاتجاه في ”نيتيف شوز“، في محاولة لصناعة شيء غير مرتبط بوقت، وكلاسيكي“.

قد يعجبك ايضاً